أخبار الآن | الصين – gsmarena

كشفت شركة “شاومي”، مؤخراً، عن هاتفها الجديد “Poco M3” والذي يعمل مع نظام التشغيل “أندرويد 10” من شركة “غوغل”.

وذكرت الشركة أنّ بطارية الهاتف التي تأتي بسعة 6000 ميلي أمبير في الساعة، تكفي للعمل لمدة 5 أيام من المستخدم المنخفض، و3 أيام من المستخدم المعتدل، ويوم ونصف من الاستخدام المكثف.

مواصفات الهاتف الجديد من “شاومي”

1- يأتي الهاتف مع شاشة من نوع IPS LCD بقياس 6.53 بوصات وبدقة +FHD مع معدل تحديث قدره 60 هرتزاً.

2- تأتي الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميغابيكسل.

3- يضمّ الهاتف بطارية بسعة 6,000 ميلي أمبير في الساعة مع دعم تقنية الشحن السريع باستطاعة 18 واطاً، ويمكنها شحن الأجهزة الأخرى أيضاً.

4- يضمّ جهاز “شاومي” 3 كاميرات خلفية، وتأتي الرئيسية بدقة 48 ميغابيكسل، في حين أن الكاميرا الثانية هي دبقة 2 ميغابيكسل ومخصصة لتصوير الأجسام القريبة. أما الكاميرا الثالثة فهي تأتي بدقة 2 ميغابيكسل، وهي مخصصة لتصوير العمق.

5- يحتوي الهاتف على معالج ثماني النوى من نوع “Snapdragon 662” من شركة كوالكوم.

6- يتضمن هاتف “شاومي” ذاكرة وصول عشوائي (رام) بحجم 4 غيغابايت، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 64 غيغابايت، أو 128 غيغابايت.

7- يأتي الهاتف مع مكبرات صوت إستريو، وحساس لبصمات الأصابع في زر جانبي.

8- برمجياً، يعمل الهاتف بواجهة المستخدم MIUI 12 المبنية على نظام التشغيل أندرويد 10 من شركة غوغل، وتعتزم شاومي تحديث الهاتف إلى نظام أندرويد 11.

9- سيبدأ بيع هاتف “Poco M3” اعتباراً من يوم الجمعة السوداء في 27 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري بسعر مخفَّض قدره 129 دولاراً أمريكياً لخيار 4 غيغابايت/ 64 غيغابايت، وبسعر 149 دولاراً أمريكياً لخيار 4 غيغابايت/ 128 غيغابايت. وبعد انتهاء العرض، سيكون الخيار الأول بسعر 149 دولاراً أمريكياً، أما الخيار الآخر فسيباع بسعر 169 دولاراً أمريكياً.

 

أبرزها ”فيسبوك“.. تعرفوا إلى التطبيقات الأكثر تنزيلاً خلال 9 سنوات

حصدت شركة “فيسبوك” المراتب الـ4 الأولى في قائمة أكثر التطبيقات التي تم تحميلها على الهواتف خلال 9 سنوات، وذلك من خلال منصتها الرئيسية، إلى جانب منصات “انستغرام” و “وتسآب” و “ماسنجر” العائدة جميعها لها.