أخبار الآن | المملكة المتحدة – reuters

من الممكن أن تواجه شركات الإتصالات البريطانية غرامات كبيرة قد تصل إلى 100 ألف جنيه أسترليني يومياً، في حال خالفت حظراً على استخدام معدات صنعتها شركة “هواوي” الصينية.

ويأتي هذا الأمر بموجب مشروع قانون الإتصالات الأمني الجديد، وقالت الحكومة أنه سيعزز المعايير الأمنية لشبكات الاتصالات في المملكة المتحدة، ويزيل تهديد البائعين ذوي الخطورة العالية.

وقرّرت بريطانيا في يوليو/تموز الماضي، حظر مشاركة “هواوي” في شبكة الجيل الخامس (5G) في بريطانيا اعتباراً من نهاية العام 2027.

ويهدف مشروع القانون إلى تكريس هذا القرار في القانون وإدارة أي مخاطر من الباعة الآخرين ذوي المخاطر العالية في المستقبل، مع فرض عقوبات صارمة على شركات الاتصالات التي تنتهك القواعد.

وقال وزير الشؤون الرقمية والثقافة والإعلام والرياضة البريطاني، أوليفر دودن، أنّ فوائد شبكات الجيل الخامس والألياف الضوئية لا يمكن أن تتحقق إلا إذا كانت آمنة ومرنة. وأضاف: “هذا القانون الرائد سيمنح المملكة المتحدة أحد أقوى أنظمة أمن الاتصالات في العالم ويسمح لنا باتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية شبكاتنا”.

لماذا رفضت دول عدة تقنية الاتصالات الصينية؟

الكرة الأرضية قرية كونية صغيرة تتحكم بفضائها شبكات وأنظمة، أرستها ثورة تكنولوجية عظيمة، ليتحوّل العالم إلى عالم أرقام وشيفرات، يصعب في غالب الأحيان فكّها، لكنّ الإختراق ممكن ووارد في أيّ لحظة حالما توفرت الأسباب لذلك، بغضّ النظر عن نوع التواصل أو وسيلة الاتصال، أو حتّى مكان تواجد المستخدمين.