أخبار الآن | الصين – reuters

 

قال دانييل تشانغ، الرئيس التنفيذي لمجموعة علي بابا، يوم الاثنين، إن تحرك الصين لصياغة قواعد تهدف إلى منع السلوك الاحتكاري لمنصات الإنترنت “جاء في الوقت المناسب وضروري”.

وفي حديثه في المؤتمر العالمي للإنترنت ، قال تشانغ إن شركات الإنترنت الصينية قد انتقلت إلى طليعة الصناعة العالمية بمساعدة السياسات الحكومية ، لكن اللوائح تحتاج إلى التطوير.

وقال إن “تطوير الصناعة والإشراف الحكومي عليها هي علاقة تعزز وتعتمد على بعضها البعض ، بحيث لا تستطيع مؤسسات المنصة تطوير نفسها بشكل جيد فحسب ، بل تخدم أيضًا التنمية المستدامة والصحية للمجتمع بأسره”.

يقام الحدث السنوي من 23 إلى 24 نوفمبر (تشرين الثاني) الذي تنظمه إدارة الفضاء الإلكتروني في الصين حيث تواجه شركات الإنترنت العملاقة في البلاد بما في ذلك علي بابا و Tencent Holdings و Meituan تدقيقًا حكوميًا متزايدًا.

في وقت سابق من هذا الشهر، تم تعليق الإدراج في السوق المخطط له والذي تبلغ قيمته 37 مليار دولار لشركة علي بابا التابعة لشركة Ant Group بعد أن حذر المنظمون من أن أعمال البيع عبر الإنترنت تواجه تدقيقًا شديدًا.

من المتوقع أيضًا أن تواجه أسواق التجارة الإلكترونية وخدمات الدفع في علي بابا إشرافًا أكبر بموجب مسودة القواعد التي نشرتها في 10 نوفمبر (تشرين الثاني) هيئة تنظيم السوق الصينية ، والتي قالت إنها تريد منع المنصات من الهيمنة على السوق أو من تبني أساليب تهدف إلى منع المنافسة العادلة.

 

مؤسس علي بابا يرقص لموظفيه!
أدى مدير شركة علي بابا الصينية جاك ما رقصة مستلهَمة من المغني الراحل #مايكل_جاكسون خلال حفلة لموظفي شركته.