أخبار الآن | gizmochina

تمتلك إنتل الوحدة التالية للحوسبة ، والمعروفة باسم العلامة التجارية NUC والتي بموجبها تطلق الشركة أجهزة الحوسبة. حتى الآن ، اعتادت الشركة على إطلاق تصميمات صغيرة لأجهزة سطح المكتب ولكنها الآن تعمل على توسيع محفظتها.

كشفت الشركة النقاب عن مجموعة أجهزة الكمبيوتر المحمول الجديدة NUC M15 ، وهي عبارة عن كمبيوتر محمول مُصمم مسبقًا يتم تشغيله بواسطة معالجات Tiger Lake 10 نانومتر الخاصة بالشركة.

مجموعة أجهزة الكمبيوتر المحمول NUC M15 من آنتل، والتي أطلق عليها اسم Bishop County ، هي كمبيوتر محمول Whitebox يمكن صناعته بسهولة من قبل الشركات المصنعة لبيعها للمستهلكين. تتمثل إحدى ميزات الشركات لاعتماد هذه الطريقة في صنع الأجهزة في أنها لا تحتاج إلى إنفاق الكثير على البحث والتطوير.

يأتي مزودًا بشاشة IPS مقاس 15.6 بوصة بدقة 1080 بكسل ، وتقدم الشركة خيارًا لاختيار لوحة تعمل باللمس أو لا تعمل باللمس. يعمل الجهاز بمعالج Intel Core i5-1135G7 من الجيل الحادي عشر.

أما بالنسبة للذاكرة ، فهناك خيار للحصول على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيغابايت أو 16 جيغابايت .

يبلغ سمك المنتج حوالي 0.6 بوصة ويزن حوالي 1.7 كيلوجرام. تقول الشركة أن الجهاز يأتي مزودًا ببطارية 73 وات في الساعة يمكنها توفير 16 ساعة من تشغيل الفيديو.

 

ثغرتان في رقائق انتل تهددان ملايين الأجهزة الالكترونية (تفاصيل)
قالت شركات تكنولوجيا عالمية، إن المشاكل الأمنية المتعلقة برقائق شركة “إنتل”، تؤدي لإبطاء أجهزة الكمبيوتر بعض الشيء، فيما قلل باحثون من شأن ضرورة تغيير المعدات على نطاق واسع لحماية ملايين الأجهزة من المتسللين.