أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية – mashable

عرض فيسبوك منذ قليل أول نظرة على حجم حربه ضد التضليل الانتخابي، في الفترة التي سبقت الانتخابات الرئاسية لعام 2020، وصنف فيسبوك ملصقات تحذيرية على أكثر من 180 مليون منشور نشر معلومات مضللة كما أزال 265 ألف جزء من المحتوى لخرق قواعد الشركة ضد تدخل الناخبين.

وشارك نائب النزاهة في فيسبوك جاي روزن الإحصائيات خلال لقاء مع الصحفيين اليوم الخميس، وأشار إلى أن نحو 95 في المائة من مستخدمي فيسبوك لا ينقرون فوق ملصقات التحذير لعرض المشاركات المصنفة على أنها معلومات مضللة، والأهم من ذلك، أن هذه الإحصائيات تغطي الفترة ما بين مارس ويوم الانتخابات ، لذلك فهي لا تقدم أي نظرة ثاقبة لجهود الشركة بعد الانتخابات لإبطاء المعلومات المضللة الفيروسية.

وشارك روزن أيضًا تحديثًا حول معركة الشركة ضد المعلومات الخاطئة عن COVID-19 حيث قال إنه بين مارس (آذار) وأكتوبر (كانون الثاني)، أزال فيسبوك أكثر من 12 مليون نص من المحتوى لمشاركة معلومات مضللة خطيرة حول فيروس كورونا.

وبموجب قواعد فيسبوك، تزيل الشركة المعلومات الخاطئة التي تقول إنها يمكن أن تؤدي إلى ضرر وشيك ، مثل العلاجات المزيفة.

و يتم إرسال المعلومات المضللة التي تعتبرها أقل خطورة إلى مدققي الحقائق في الشركة لكشف الزيف. وفقًا لـ روزن ، قام فيسبوك الآن بتسمية 167 مليون مشاركة لمعلومات مضللة عن فيروس كورونا.

وجرى تقديم الأرقام جنبًا إلى جنب مع أحدث تقرير شفافية للشبكة الاجتماعية، والذي يفصل عمليات إزالة محتوى فيس بوك على مجموعة متنوعة من السياسات.

وكشف التقرير عن مقاييس جديدة حول عمل الشركة لمكافحة خطاب الكراهية حيث قال فيس بوك إنه أزال ما يزيد قليلاً عن 22 مليون قطعة من المحتوى لخطاب الكراهية خلال الربع الثالث من عام 2020.

ويتماشى هذا الرقم تقريبًا مع 22.5 مليون عملية إزالة من الربع السابق ولكن للمرة الأولى، تقدم الشركة أيضًا مزيدًا من السياق لهذه الأرقام.

وكتبت الشركة في منشور مدونة: “لأول مرة، نقوم بتضمين انتشار خطاب الكراهية على فيس بوك عالميًا، في الربع الثالث من عام 2020، كان انتشار الكلام الذي يحض على الكراهية 0.10٪ – 0.11٪ أو 10 إلى 11 مشاهدة لخطاب الكراهية مقابل كل 10000 مشاهدة للمحتوى”.

وعلى الرغم من أن الشركة لم تذكر مقاطعة الإعلانات هذا الصيف، والتي نظمها قادة الحقوق المدنية ردًا على سياسات الشركة لخطاب الكراهية، يبدو أن مقياس “الانتشار” الجديد مصمم للرد على السرد القائل بأن خطاب الكراهية منتشر على المنصة.

وأشار فيس بوك أيضًا إلى التطورات في تقنية الذكاء الاصطناعي الخاصة بها، والتي عزت بها الشركة إلى زيادة قدرتها على الكشف الاستباقي لخطاب الكراهية قبل الإبلاغ عنه.

 

فيسبوك يجمع سجل المكالمات والرسائل من مستخدميه
“المصائب لا تأتي فرادى” جملة قد تعد الأفضل لتوصيف واقع الفيسبوك حاليا..فقد تعددت الأزمات وتزامنت بشكل قد يصل تأثيره على الشركة لمدى لا يمكن تصور أفقه.