أخبار الآن |  cnet

يبدو MacBook Air و MacBook Pro و Mac Mini الجديدان من آبل متشابهين من الخارج ، لكنهم يحصلون على حيل جديدة ستكافح أجهزة الكمبيوتر لمحاكاتها.

لطالما باعت آبل أجهزة الكمبيوتر الخاصة، مما يسلط الضوء على الجاذبية التي تتمتع بها. الآن ، مع الأجزاء الداخلية الجديدة التي صممت خصيصًا لها ، تأمل آبل في دفع هذه الجاذبية إلى الأمام.

بدأت آبلر هذا الأسبوع في استقبال الطلبات المسبقة لشراء أجهزة MacBook Air الجديدة التي تبلغ تكلفتها 999 دولارًا و 1199 دولارًا لأجهزة الكمبيوتر المحمولة MacBook Pro ، بالإضافة إلى سطح مكتب Mac Mini الذي تم تجديده بسعر 699 دولارًا. تقول الشركة إن الأجهزة الجديدة يمكنهارأن تصل إلى المعايير التي ، وفقًا لشركة بل، تجعلها من بين أسرع أجهزة الكمبيوتر الشخصية في العالم. بالإضافة إلى ذلك ، تقول الشركة ، إنها قادرة على القيام بذلك مع توفير عمر بطارية أفضل ، وفي حالة MacBook Air ، بدون مروحة في بعض الأحيان أيضًا.

تقول شركة آبل إن كل هذه التغييرات تأتي من شريحة السيليكون M1 الجديدة للشركة التي صنعتها خصيصًا لتكون بمثابة أدمغة أجهزة الكمبيوتر الخاصة بها. وتعد هذه الخطوة بمثابة تحول بالنسبة للشركة ، التي اعتمدت على مدى الـ 14 عامًا الماضية على معالجات من صنع شركة Intel العملاقة للرقاقات. توفر Intel الغالبية العظمى من وحدات المعالجة المركزية ، كما تُعرف ، المستخدمة بواسطة أجهزة الكمبيوتر. ولكن ، قريبًا ، لن يتم توفيرها لشركة آبل.

أمضت شركة آبل أكثر من عقد من الزمان في البحث والتطوير ، وسعت لإنشاء معالج منافس خاص بها يعتمد على شرائح A-series التي تحظى بتقدير جيد والتي تعمل على تشغيل أجهزة آيفون وآيباد الخاصة بها لعقد من الزمان. الآن تحولت الشريحة إلى M1 لأجهزة الكمبيوتر الخاصة بها ، كما تقول آبل، لا تنافس فقط المعالجات التي تصنعها Intel ، بل إنها تتغلب عليها.

 

مميزات لا يعرفها معظم مستخدمي آيفون
في هذا الفيديو استعرضنا ٤ ميزات وإعدادات مخفية ربما قد يجهلها كثيرون من مستخدمي آيفون.