أخبار الآن | السعودية – citc arabnews

أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، الأحد، عن إطلاق مبادرة نشر نقاط اتصال “واي فاي” إضافية مجانية في عدد من الأماكن العامة في أنحاء المملكة، وذلك بالتعاون مع مقدمي خدمات الاتصالات في البلاد.

وسيتم توفير ما لا يقل عن 60 ألف نقطة اتصال “واي فاي” مجانية في عدد من الأماكن العامة في السعودية، وستكون المستشفيات ومراكز التسوق والحدائق العامة والحرمين الشريفين من بين المواقع التي ستحصل على هذه الخدمة. 

وتتضمن المبادرة إتاحة الإتصال المجاني بشبكة “الواي فاي” العامة لكل مقدم خدمة، لمدة تصل إلى ساعتين يومياً في عدد من المدن السعودية، وذلك من أجل أن يستفيد منها زوار الأماكن العامة.

وأكّدت الهيئة التزامها بمتابعة تفعيل الشركات لهذه المبادرة، بما في ذلك استيفائها لمتطلبات أساسية منها توحيد اسم الشبكة لهذه النقاط المجانية، وتسهيل إجراءات دخول المستخدمين لها، وتوفير خرائط تغطية تظهر كافة نقاط الوصول المجانية في جميع المناطق على نحوٍ يتيح للمستخدمين الاطلاع  عليها في موقع الشركة الإلكتروني أو تطبيقها.

وفي هذا الإطار، قال محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات محمد بن سعود التميمي أن “هذه المبادرة تأتي في إطار حرص الهيئة على تعزيز نشر خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات، بما يعكس مدى تقدم البنية التحتية في المملكة ويسهم في تحقيق مستهدفاتها الاستراتيجية لتمكين تحول المملكة إلى مجتمعٍ رقمي”.

ولفت التميمي إلى أنّ قيام مقدمي الخدمات بنشر نقاط واي فاي إضافية مجانية يأتي بهدف نشر خدمات الإنترنت على أوسع نطاق، والمساهمة في تحسين جودة الحياة عبر توفير خدمات الإنترنت في الأماكن العامة، ومن بينها المستشفيات، والحرمين الشريفين، والمشاعر المقدسة، والمجمعات التجارية، والحدائق العامة في مدن المملكة.

يُشار إلى أن المملكة تعد من الدول السباقة في نشر خدمات الاتصالات وتمكين التحول الرقمي، باعتباره أحد الركائز الأساسية لتمكين الازدهار الاقتصادي وتحقيق رؤية المملكة 2030.

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.