أخبار الآن | تركيا – apnewsreuters

فرضت هيئة المنافسة في تركيا غرامة بقيمة 26 مليون دولار على شركة “غوغل“، وذلك بعدما قضت بأن الأخيرة خرقت قانون المنافسة في البلاد، وأساءت استغلال سيطرتها على السوق.

وجاءت هذه الخطوة بعد تحقيق خاص، وقالت الهيئة أن “الشركة انتهكت شروط المنافسة العادلة بسبب الوصول غير العادل إلى مساحة الإعلان”، مشيرة إلى أنّ “شركة التكنولوجيا العملاقة الواقع مقرها في كاليفورنيا كانت تسيء استخدام قوتها المهيمنة في السوق”.

وهذه المرة الثانية التي تفرض فيها الهيئة التركية غرامة على “غوغل”. ففي العام 2018، جرى تغريم عملاقة التكنولوجيا الأمريكية بمبلغ 13 مليون دولار، وذلك لانتهاكها قانون المنافسة العادلة من خلال إعطاء الأولوية لبعض البائعين على غيرهم من حيث مساحة الإعلان.

وحالياً، فإنه يحق لـ”غوغل” تقديم استئناف ضد الحكم في محاكم أنقرة الإدارية خلال الـ60 يوماً القادمة.

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.