أخبار الآن | الولايات المتحدة – nytimes

حققت منصة “ديزني بلس” نجاحاً كبيراً في أقل من عام على إطلاقها، إذ وصل عدد المشتركين فيها حول العالم إلى 73.7 مليون مشترك مع نهاية شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وكانت “ديزني” توقعت تخطّي عدد المشتركين على “ديزني بلس” الـ70 مليون مشترك خلال 5 سنوات، إلا أنها المنصة تجاوزت هذا الرقم خلال أقل من عام على إطلاقها.

وكانت “ديزني بلس” تخطّت الـ50 مليون مشترك بعد 5 أشهر على إطلاقها، وذلك مع شهر أبريل/نيسان من العام 2020. ومع هذا، فإنّ خدمات أخرى لـ”ديزني” حققت نجاحاً بارزاً أيضاً هذا العام خصوصاً خلال الربع الأخير منه.

وازداد عدد المشتركين في خدمة “هولو” بنسبة 27% عن العام السابق، إذ بلغ 36.6 مليون مشترك. أما خدمة بث المحتوى الرياضي “ESPN”، فتمكنت من الوصول إلى 10.3 مليون مشترك.

وتأتي هذه الزيادة في أعداد المشتركين على تلك الخدمات في ظلّ جائحة فيروس “كورونا” المستجد، التي أدت إلى إغلاق دور السينما حول العالم، وساهمت في تنشيط منصات البث التدفقي.

لماذا رفضت دول عدة تقنية الاتصالات الصينية؟

الكرة الأرضية قرية كونية صغيرة تتحكم بفضائها شبكات وأنظمة، أرستها ثورة تكنولوجية عظيمة، ليتحوّل العالم إلى عالم أرقام وشيفرات، يصعب في غالب الأحيان فكّها، لكنّ الإختراق ممكن ووارد في أيّ لحظة حالما توفرت الأسباب لذلك، بغضّ النظر عن نوع التواصل أو وسيلة الاتصال، أو حتّى مكان تواجد المستخدمين.