أخبار الآن | الولايات المتحدة – theverge

أطلقت شركة “فيسبوك” ميزة جديدة على خدمتي “ماسنجر” و “إنستغرام“، وهي ميزة “Vanish Mode”، والتي يمكن من خلالها أن تختفي الرسائل بشكل تلقائي داخل الدردشات.

وتتيح ميزة “Vanish Mode” لمستخدمي كل من خدمتي “ماسنجر” و”انستغرام”، إرسال النصوص، الصور، الرسائل الصوتية، الرموز التعبيرية والملصقات، التي ستختفي فوراً بمجرد أن يشاهدها الطرف الآخر.

وسيظهر خيار “Vanish Mode” في كلا التطبيقين كخيار مميز يمكن تشغيله وإيقاف تشغيله في إعدادات أي دردشة معينة. وبشكل سهل، فإنه يمكن الدخول إلى هذه الميزة عن طريق التمرير للأعلى في نافذة الدردشات الفردية، وليس الجماعية.

وبعد تفعيل هذه الميزة، فإن أي رسائي سيتم إرسالها، ستكون ضمن هذا الوضع، ما يعني أنها ستحذف بمجرد الخروج من المحادثة، وعند العودة إليها، فإن الرسائل لن تظهر من جديد.

كذلك، فإنّ “ماسنجر” و”انستغرام” سيرسل إشعاراً عندما يأخذ الطرف الآخر لقطة للشاشة أثناء الدردشة.

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.