أخبار الآن | الولايات المتحدة – zdnet

دعت شركة “مايكروسوفت” الأمريكية جميع مستخدمي خدماتها، إلى التخلي عن خدمة مصادقة المستخدم من خلال الرسائل النصية القصيرة أو المكالمات الصوتية.

ووفقاً للتقارير، فإنّ الشركة أوصت باستعمال خدمات مصادقة حديثة تعتمد على تكنولوجيا MFA الجديدة، كالمصادقة عبر التطبيق ومفاتيح الأمان.

وتهدف خدمات المصادقة إلى التأكد من هوية المستخدم وذلك قبل دخوله إلى تطبيقات هاتفه أو الحاسوب.

وذكر مدير أمان الهوية في “مايكروسوفت” ألكس وينرت في التحذير الصادر يوم الخميس، أنّ تكنولوجيا MFA الجديدة قد منعت الهجمات الأوتوماتيكية على حسابات مايكروسوفت بنحو 99.9%.

وشدّد وينرت على ضرورة تخلي المستخدمين عن خدمة المصادقة عبر الهواتف، والتي يمكن اعتراضها بسهولة من قبل المخترقين بوسائل عدة، كاشفاً أنّ خدمة المصادقة عبر الهاتف هي الأضعف بين جميع خدمات المصادقة.

وفي السياق، أوصى وينرت باستخدام تطبيق “Microsoft’s Authenticator” للمصادقة الإلكترونية كخدمة أولية للاستيثاق من هوية المستخدم.

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.