Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

بعد تسوية مع لجنة التجارة الفيدرالية.. ”زووم“ توافق على تعزيز الأمان على منصتها

11/11/2020 . 09:27

يأتي ذلك بعدما وجدت اللجنة الفيدرالية أن "زووم" قدمت ادعاءات مضللة تتعلق بأمنها وحماية مستخدميها

Featured Image

صورة تظهر تطبيق "زووم" على هاتف ذكي. المصدر: getty

أخبار الآن | الولايات المتحدة - theverge

توصلت شركة "زووم" إلى تسوية مع لجنة التجارة الفيدرالية "FTC"، وذلك في سبيل تعزيز الأمان على المنصة، وذلك بعد اكتشاف ادعاءات تتعلق بالخصوصية.

وبناء على التسوية، فإنه يجب على "زووم" إبلاغ اللجنة في حال حصل خرق للبيانات، بالإضافة إلى تنفيذ ميزات أمان إضافية، كما يتوجب عليها تكليف جهة خارجية مستقلة لتقوم بتقييم مستويات الحماية والأمان لديها كل عامين.

ويأتي ذلك بعدما وجدت اللجنة الفيدرالية أن "زووم" قدمت ادعاءات مضللة تتعلق بأمنها وحماية مستخدميها. وبحسب التقارير، فقد قالت اللجنة أن الشركة زعمت بشكل غير صحيح أن مكالمات الفيديو الخاصة بها محمية بواسطة تشفير من طرف إلى طرف، وهذه ممارسات خادعة ومضللة للمستخدمين.

وكانت "زووم" أعلنت في وقت سابق، أن مكالمات الفيديو سوف تكون مشفرة بالكامل، ولا يمكن الوصول للمحتوى أو فك تشفيره أثناء نقله عبر خوادم الشركة.

غير أنه في الواقع، فإنّه كان لدى "زووم" مفاتيح التشفير التي تسمح للشركة بالوصول إلى اجتماعات الفيديو الخاصة بالمستخدمين، وهو الأمر الذي يعني أن الشركة منحت المستخدمين شعوراً زائفاً بالأمان، خصوصاً أولئك الذين استخدموا المنصة لمناقشة مواضيع حساسة مثل المعلومات الصحية والمالية.

ولدى "زووم" 4 مراحل تشفير من طرف إلى طرف، وقدمت المرحلة الأولى في أكتوبر/تشرين الأول للحسابات المدفوعة والمجانية مع ما يصل إلى 200 مشارك.

أما المرحلة التالية الخاصة بالتشفير، فمن المقرر إطلاقها العام المقبل 2021، وسوف تتيح للمستخدمين إدارة أفضل للحسابات ودعم تسجيل الدخول الأحادي.

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.