أخبار الآن | الولايات المتحدة – وكالات

خلال ساعات قليلة، يبدأ الحدث الخاص بشركة “آبل” الأمريكية الذي يحمل اسم “One More Thing”، ومن المتوقع أن تطرح الشركة أجهزة ماك الجديدة القائمة على معالجاتها بدلاً من معالجات “إنتل”.

أبرز المعلومات عن حدث “آبل” اليوم

1- موعد إقامة الحدث

يعقد الحدث اليوم الثلاثاء الساعة 9 بتوقيت مكة المكرمة، وسيُبث عبر الإنترنت من مقر “آبل” الرئيسي “آبل بارك” Apple Park بسبب جائحة فيروس كورونا المستمرة.

2- كيفية مشاهدة الحدث

هناك طريق مختلفة يمكن من خلالها متابعة حدث “آبل”، وهي على النحو التالي: قناة آبل على يوتيوب – موقع آبل الإلكتروني (Apple Event) – خدمة البث (Apple TV Plus).

أجهزة من المتوقع أن تطلقها “آبل” اليوم

1- أولى حواسيب ماك التي تعمل بمعالجات (Apple silicon)

يبدو أن شركة آبل تخطط لتقديم أكثر من حاسوب ماك بمعالج “Apple silicon” الجديد من تصميمها بدلاً من معالج إنتل، على الرغم من أنها وعدت خلال شهر يونيو/حزيران الماضي بطرح حاسوب ماك واحد يعمل بمعالجها الجديد بحلول نهاية 2020.

وتكثف “آبل” انتاجها من أجهزة “MacBook Air” الجديدة بمقاس 13 بوصة، و “MacBook Pro” بمقاس 13 بوصة، و “MacBook Pro” بمقاس 16 بوصة، وستعرض على الأقل جهازين بمقاس 13 بوصة اليوم. ولكن الأجهزة الجديدة قد تأتي دون حدوث تغيير كبير في التصميم.

2- تحديد موعد طرح نظام macOS Big Sur

خلال شهر يونيو/حزيران الماضي، أعلنت آبل عن نظام التشغيل “macOS Big Sur”، وهو في مرحلة تجريبية منذ شهر يوليو/تموز، وقد صدر هذا الأسبوع الإصدار التجريبي النهائي (macOS Big Sur 11.0.1) للمطورين، مما يعني أنه جاهز للإصدار، لكن يبقى فقط تحديد موعده، وهو الأمر الذي قد يحصل اليوم.

ويقدم نظام “MacOS Big Sur” بعض الميزات الجديدة، التي منها: أكبر تحديث لمتصفح سفاري منذ إطلاقه أول مرة في عام 2003، حيث أصبح المتصفح أسرع وأكثر خصوصية، بالإضافة إلى تحديث تطبيق الخرائط والرسائل، وتضمين الكثير من الأدوات الجديدة التي تتيح للمستخدمين تخصيص تجربتهم.

3- جهاز التتبع AirTags

عملت “آبل” على تطوير جهاز جديد يُسمى “AirTags” لتتبع الأشياء، ومن المتوقع أن تكشف عنه اليوم.

ويمكنك إرفاق هذا الجهاز الصغير في محفظتك أو مع مفاتيحك أو غيرها من العناصر المهمة التي يحتمل أن تفقدها بسهولة، ثم يمكنك تتبعها باستخدام تطبيق Find My التابع لـ”آبل”.

4- سماعات AirPods Studio

خلال الفترة الماضية، عملت “آبل” على تصميم سماعات للرأس تُسمى “AirPods Studio”، تجمع بين ميزات سماعات الأذن اللاسلكية (AirPods) التابعة لها، وسماعات الرأس اللاسلكية (Beats) التابعة لها أيضاً.

ومن المتوقع أن تطلق “آبل” هذه السماعات اليوم. ووفقاً للتقارير، فإن “AirPods Studio” قد تحتوي على عدد من أجهزة الاستشعار التي يمكنها اكتشاف كيفية ارتدائها، وإعادة توجيه قنوات الصوت اليسرى واليمنى لتتناسب مع بعضها بعضاً، بالإضافة إلى قدرتها على اكتشاف كون سماعات الرأس موجودة على رأسك أو رقبتك لتشغيل الموسيقى أو إيقافها بشكل مؤقت، تماماً مثل اكتشاف عدم وجود سماعة “AirPods” في الأذن.

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.