أخبار الآن | theverge

تواصل مبيعات منصة سويتش من شركة نينتندو الارتفاع، حيث باعت الشركة ما يصل إلى 6.86 ملايين منصة بين يوليو (تموز) وسبتمبر (أيلول)، ويمثل هذا الرقم زيادة بنسبة 43 في المئة عن رقم 4.8 ملايين منصة تم بيعها خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

ووصلت مبيعات المنصة الكلية إلى 68.3 مليون وحدة منذ إطلاقها في عام 2017.

وهذا الربع من العام الماضي كان قويًا، فقد شهد إطلاق إصدار (Switch Lite) الأرخص ، مما عزز شحنات نينتندو بأكثر من 50 في المئة.

وتعتبر منصة سويتش أكثر شيوعًا من منصة (سويتش Lite)، حيث باعت نينتندو 5.31 ملايين منصة سويتش مقابل 1.55 مليون منصة (سويتش Lite) خلال فترة الثلاثة أشهر.

ويعتبر رقم مبيعات (Switch) أيضًا تحسنًا عن الربع السابق، عندما شحنت نينتندو 5.68 ملايين منصة.

وشكلت لعبة (Animal Crossing: New Horizons) الصادرة في وقت سابق من هذا العام محركًا رئيسيًا للمبيعات، حيث باعت 3.64 ملايين نسخة أخرى خلال الربع.

ويمثل هذا الرقم تراجعًا كبير عن رقم 10.63 ملايين نسخة التي بيعت في الأشهر الثلاثة الماضية.

وارتفع إجمالي مبيعات اللعبة إلى 26.04 مليون نسخة، مما يجعلها ثاني أفضل لعبة سويتش مبيعًا بعد (Mario Kart 8 Deluxe).

وكانت ألعاب الشركة للربع الماضي قليلة ومتباعدة، حيث باعت لعبة (Super Mario 3D All-Stars) ما يصل إلى 5.21 ملايين نسخة بنهاية شهر سبتمبر، بينما باعت لعبة (Paper Mario: The Origami King) ما يصل إلى 2.82 مليون نسخة.

ورفعت نينتندو توقعاتها للسنة المالية بشكل كبير بسبب أداء مبيعاتها القوي، وتتوقع الآن تحقيق 450 مليار ين في الأرباح التشغيلية بنهاية شهر مارس 2021.

ويشكل هذا زيادة بنسبة 50 في المئة عن رقم 300 مليار ين الذي توقعته في شهر مايو (أيار).

وقد حققت الشركة بالفعل أرباح تشغيل بقيمة 291.4 مليار ين (2.79 مليار دولار أمريكي) خلال الأشهر الستة الأولى من العام.

وتتوقع نينتندو الآن أيضًا بيع 24 مليون منصة سويتش في هذه السنة المالية، ارتفاعًا من 19 مليون.

وتتطلع نينتندو إلى نقل زخم مبيعاتها إلى ربع العطلات المهم للغاية، حيث تواجه منافسة شديدة بسبب إطلاق (PlayStation 5) و (Xbox Series X) و (Xbox Series S) الأسبوع المقبل.

وزعمت بعض التقارير أن نينتندو تخطط لطرح منصة سويتش جديدة في أوائل عام 2021.

 

غوغل تنافس نينتندو في الألعاب الالكترونية.. فهل تنجح؟
يبدو أن شركة غوغل تستعد للانطلاق في مجال الألعاب الإلكترونية والكشف عن منصاتها الخاصة، لتدخُل بذلك المنافسة التي كانت محصورة في وقت سابق بين كل ٍ من سوني ومايكروسوفت بالإضافة إلى نينتندو.