أخبار الآن | الولايات المتحدة – fastcompany

قبل أيام، أعلنت منصة “زووم” تفعيل ميزة التشفير من طرف إلى طرف (E2EE) لجميع المستخدمين عبر الأجهزة المحمولة وأجهزة سطح المكتب.

وحالياً، فإن هذه الميزة متاحة عبر أنظمة أندرويد وويندوز وماك، بينما لا يزال إصدار “iOS” من تطبيق “Zoom” في انتظار الموافقة بعد مراجعة متجر تطبيقات آبل.

إلى ذلك، فإن الميزة الجديدة متاحة لمستخدمي الإصدار المجاني والمدفوع كمعاينة فنية لمدة 30 يوماً، ويمكن لأي شخص استضافة ما يصل إلى 200 مشارك في اجتماع “زووم” المشفر، الأمر الذي يوفر المزيد من الأمان.

كيفية تفعيل ميزة التشفير من طرف إلى طرف عبر “زووم”

بعد تفعيل ميزة التشفير من طرف إلى طرف في منصة “زووم”، فإنه سيكون من المستحيل على أي شخص خارج المكالمة الوصول إلى الاجتماع، أو عرض بياناته. وإنطلاقاً من هذا الأمر، إليك طريقة تفعيل هذه الميزة بالخطوات:

1- انتقل إلى حسابك في Zoom من خلال هذا الرابط.

2- اضغط على خيار (الإعدادات) الموجود في القائمة التي تظهر في الجانب الأيسر من الشاشة.

3- اضغط على علامة تبويب (الاجتماع) Meeting.

4- اضغط على خيار (الأمان) Security.

5- مرر للأسفل حتى تصل إلى (السماح باستخدام التشفير من طرف إلى طرف) Allow use of end-to-end encryption، وفعّله من خلال الضغط على زر التبديل الموجود بجواره.

6- بعدها، سيُطلب منك وضع رقم هاتفك حيث سيتم إرسال رمز إليك لمعرفة ما إذا كنت أن حقاً تقوم بتفعيل التشفير.

7- بعد إدخال الرمز الذي وصل إلى هاتفك، قم بتحديد “تشفير من طرف إلى طرف” ضمن نوع التشفير الإفتراضي، وبعدها أنقر على “حفظ”.

لماذا رفضت دول عدة تقنية الاتصالات الصينية؟

الكرة الأرضية قرية كونية صغيرة تتحكم بفضائها شبكات وأنظمة، أرستها ثورة تكنولوجية عظيمة، ليتحوّل العالم إلى عالم أرقام وشيفرات، يصعب في غالب الأحيان فكّها، لكنّ الإختراق ممكن ووارد في أيّ لحظة حالما توفرت الأسباب لذلك، بغضّ النظر عن نوع التواصل أو وسيلة الاتصال، أو حتّى مكان تواجد المستخدمين.