أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية – theverge

 

خيار “القيادة الذاتية الكاملة” من تسلا ، والذي يتيح حاليًا ميزات مثل تغيير الممرات على الطرق السريعة ومواقف السيارات التلقائية ، أصبح يكلف 10.000 دولار ، أو 2000 دولار أكثر من ذي قبل. يغطي ارتفاع الأسعار الولايات المتحدة فقط في الوقت الحالي ، حيث تم إطلاق وظيفة القيادة الذاتية الكاملة للشركة في إصدار تجريبي محدود ، مما يسمح باستخدام ميزات مساعدة السائق المتقدمة على الطرق المحلية أيضًا.

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة تسلا ايوان ماسك عن زيادة الأسعار في تغريدة الأسبوع الماضي بعد إطلاق الإصدار التجريبي الكامل للقيادة الذاتية لمجموعة مختارة من العملاء. في ذلك الوقت ، قال إن زيادات مماثلة في الأسعار ستأتي إلى أسواق أخرى مع الإصدار التجريبي.

وأضاف ماسك إنه يتوقع أن تشهد القيادة الذاتية الكاملة “إطلاقًا واسعًا” قبل نهاية العام.

على الرغم من اسمها ، لا تزال القيادة الذاتية الكاملة تتطلب مراقبة مستمرة ، وتقول تسلا إن السائقين بحاجة إلى مراقبة الطريق وإبقاء أيديهم على عجلة القيادة في جميع الأوقات أثناء استخدامها. كما يقول تحذير تسلا:”قد يفعل الشيء الخطأ في أسوأ الأوقات”. تُعتبر هذه الميزة حاليًا لتلبية متطلبات نظام القيادة الذاتية من المستوى 2 وفقًا لمعايير جمعية مهندسي السيارات.

ارتفع سعر خيار القيادة الذاتية الكاملة بشكل مطرد على مدار العامين الماضيين. لقد ارتفع من 5000 دولار إلى 6000 دولار في مايو (أيار) من العام الماضي ، ثم إلى 7000 دولار في نوفمبر (تشرين الثاني)، ثم إلى 8000 دولار في يونيو (حزيران).

 

استعراض سيارة تسلا الجديدة يتحول إلى فضيحة لرئيس الشركة
نشر إيلون ماسك، مؤسسة شركة “تسلا” فيديو جديد يوثق نجاح تجربة اختبار صلابة زجاج شاحنة “سوبرترك” الكهربائية الجديدة، قبل الإختبار الذي تمّ أمام الجمهور.