أخبار الآن | الولايات المتحدة – reuters

يُجري تطبيق “انستغرام” تغييرات لمنع انتشار المعلومات المضللة حول الانتخابات الرئاسية الأمريكية، المقررة يوم 3 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وقالت الشركة أنه بالنسبة للمستخدمين في الولايات المتحدة، فقد تمّت إزالة تبويب “Recent” من صفحات “الهاشتاغ”.

وأوضحت المنصة الشهيرة في تغريدة عبر “توتير” أنها تقوم بذلك لتقليل انتشار المحتوى الذي قد يكون ضاراً والذي قد يظهر أثناء الانتخابات.

وتأتي هذه الخطوة من ضمن سلسلة إجراءات تتخذها العديد من شركات الكتنولوجيا الكبرى، مثل “فيسبوك” و “تويتر” و “غوغل” لمكافحة المعلومات المضللة المرتبطة بالانتخابات الأمريكية.

وكانت شبكة “تويتر”، بدأت الإثنين، نشر رسائل تحذير من حملات تضليل محتملة بشأن عمليات التصويت عبر البريد ونتائجها، المرتبطة بالانتخابات الأمريكية.

وأطلقت المجموعة على هذه الرسائل التحذيرية المنشورة على شريط الأحداث الخاص بالمستخدمين تسمية “بري-بانك” كونها ستُنشر قبل أي رسائل تحتوي مضامين مطعون بصحتها وتعتزم المجموعة دحضها.

لماذا رفضت دول عدة تقنية الاتصالات الصينية؟

الكرة الأرضية قرية كونية صغيرة تتحكم بفضائها شبكات وأنظمة، أرستها ثورة تكنولوجية عظيمة، ليتحوّل العالم إلى عالم أرقام وشيفرات، يصعب في غالب الأحيان فكّها، لكنّ الإختراق ممكن ووارد في أيّ لحظة حالما توفرت الأسباب لذلك، بغضّ النظر عن نوع التواصل أو وسيلة الاتصال، أو حتّى مكان تواجد المستخدمين.