أخبار الآن | كوريا الجنوبية– wired

تعمل المعابر في كوريا الجنوبية على تنبيه السائقين عندما يقترب الناس ، وتحذير المشاة عندما تكون السيارات في مكان قريب. ,تكتشف الرادار والكاميرات الحرارية اقترابك وتقوم بإخطار نظام التحكم المركزي ، والذي يقوم بتشغيل أضواء التحذير على جانبي الممر لتنبيه السائقين المقتربين من وجودك. ,يصدر النظام إنذارًا ويعرض صورة تحذير على الأرض أمامك.

يقع معبر المشاة هذا في ثلاثة مواقع في جميع أنحاء كوريا الجنوبية ، وقد صممه المعهد الكوري للهندسة المدنية وتكنولوجيا البناء (KICT). ويهدف إلى تقليل حوادث المرور على الطرق استجابة لارتفاع إصابات المشاة ، والتي تحدث 52.9 في المائة منها عند المعابر. العديد من هذه الحالات ناتجة عن عبور الأشخاص أثناء النظر إلى هواتفهم (تمتلك كوريا الجنوبية أعلى معدل استخدام للهواتف الذكية في العالم ، وأعلى معدلات الوفيات والإصابات على الطرق بين البلدان المتقدمة). يقول كيم جونغ هون ، الباحث في KICT: “لذلك ، بدأت أفكر في نظام عبور ذكي يدرك مدى أهمية سلامة المشاة”.

في الاختبارات ، خفضت 83.4 في المائة من المركبات سرعتها ، بمتوسط ​​يقارب 20 في المائة ، وفي النهاية نسيج من المعابر الذكية التي ستتواصل مع بعضها البعض. يقول: “نأمل أن يتطور نظام سلامة المشاة الذكي إلى شبكة من الكيانات التي تدعم الذكاء الاصطناعي وتعمل معًا”.

جونغ هون ليس وحده في سعيه لإعادة تصميم معابر الطرق. غالبًا ما تحدث حوادث المرور أثناء عبور المشاة للطريق ، وتؤدي المعابر التقليدية – في أوقات محددة أو يتم تنشيطها بواسطة زر – إلى تلوث إضافي.

مع التركيز بشكل أكبر على تدفق حركة المرور ، أطلقت فيينا أربعة معابر ذكية صممتها جامعة غراتس للتكنولوجيا والتي تستخدم الكاميرات وخوارزميات التعلم العميق لتوقع مسار المشاة. إذا بدا من المحتمل أن يقوم شخص ما بالعبور ، يقوم النظام بإيقاف حركة المرور تلقائيًا ، وبالتالي تقليل أوقات الانتظار لثني الناس عن العبور قبل تغيير الضوء. إنه يلغي ضوء المشي إذا ابتعد المشاة ، ويضبط توقيت ضوء المشي وفقًا لعدد الأشخاص الذين يعبرون.

 

إشارات مرور “شخصية” تُقلل الازدحام
طور باحثون امريكييون نظاماً فريداً لإشارات مرور افتراضية “شخصية” يقلل الازدحام المروري والحوادث ويُقلص ضياع وقت السائقين والملل بانتظار اللون الأخضر ويحد من الانبعاثات الكربونية الضارة بالصحة.