أخبار الآن | المملكة المتحدة – cnbcmacaubusiness

أعلنت شركة إريكسون السويدية، الأربعاء، أنه تم اختيارها لتزويد مجموعة بريتيش تيليكوم “BT Group” البريطانية بمعدات شبكات “5G” في لندن ومدن رئيسية أخرى في المملكة المتحدة.

ويأتي ذلك بعد أن قررت الحكومة البريطانية استبعاد شركة “هواوي” من إنشاء شبكات الجيل الخامس في البلاد. ففي تموز/يوليو الماضي، أصدرت حكومة المملكة المتحدة تعليمات لشركات الاتصالات للتخلص من معدات شركة هواوي الصينية من شبكة الجيل الخامس في البلاد بحلول العام 2027، بداعي المخاوف الأمنية.

وتُعد شركة إريكسون واحدة من أعتى منافسي “هواوي” في السباق لتطوير البنية التحتية لشبكة الجيل الخامس. ولطالما كان نشر شبكة الـ”5G” قضية رئيسية في الخلاف التكنولوجي بين الولايات المتحدة والصين، حيث تضغط واشنطن على حلفائها لإبعاد “هواوي” عن شبكات الـ”5G” الخاصة بهم بسبب مخاوف التجسس.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة “إريكسون”، بورجي إيكهولم: “لدى BT اتجاه واضح في الكيفية التي تريد بها دفع طموحاتها في مجال الجيل الخامس في المملكة المتحدة، ويسعدنا أن نكون شريكاً في تحقيق ذلك”.

لماذا رفضت دول عدة تقنية الاتصالات الصينية؟

الكرة الأرضية قرية كونية صغيرة تتحكم بفضائها شبكات وأنظمة، أرستها ثورة تكنولوجية عظيمة، ليتحوّل العالم إلى عالم أرقام وشيفرات، يصعب في غالب الأحيان فكّها، لكنّ الإختراق ممكن ووارد في أيّ لحظة حالما توفرت الأسباب لذلك، بغضّ النظر عن نوع التواصل أو وسيلة الاتصال، أو حتّى مكان تواجد المستخدمين.