أخبار الآن | الولايات المتحدة – وكالات

من الضروري جداً أن نحافظ على نظافة الهواتف الذكية، والسعي دائماً لإزالة الغبار والأوساخ عنها، مع العلم أن العديد من الهواتف الذكية الجديدة تأتي مقاومة للماء والغبار من بينها هواتف “آيفون” من شركة “آبل“.

وعلى الرغم من ذلك، فإنه لا يزال من الممكن أن تتعرض تلك الهواتف للضرر والتلف بسبب السوائل والجسيمات الصغيرة. ولهذا، إليك الطريقة المناسبة لتنظيف هواتف “آيفون 7” والهواتف الأحدث منه وفق التالي: 

في سبيل تنظيف هاتف “آيفون”، يتوجب عليك استخدام قطعة قماش ناعمة مبللة قليلاً بالماء. وإذا شعرت أنه يجب عليك تطهير الهاتف، فاستخدم محلولاً مكوناً من الماء ومطهر كحولي بنسبة 50:50، وقم بتطبيقه برفق باستخدام قطعة قماش مبللة.

تفاصيل خطوات التنظيف:

1- في البداية، قم بإزالة حافظة هاتفك.

2- بعد ذلك، قم بإيقاف تشغيل الهاتف وافصل أي كبلات متصلة به.

3- بلل قطعة القماش بالماء برفق.

4- امسح الهاتف برفق، مع ممارسة القليل من الضغط.

5- بعد الإنتهاء، جفف الهاتف بقطعة قماش نظيفة أخرى بشكل فوري.

ماذا عن هواتف “آيفون 6” والأقدم منها؟

في حال كان لديك هاتف “آيفون” قديم وغير مقاوم للماء، فعليك الانتباه بشأن المنفذ الإضافي حيث يتم توصيل سماعات الرأس من خلاله. ومع هذا، يتوجب عليك أن تجعل هذا المنفذ بعيداً عن الرطوبة الزائدة إن أمكن، ويجب استخدام قطعة قماش جافة نسبياً لتنظيفه.

أبرزها ”فيسبوك“.. تعرفوا إلى التطبيقات الأكثر تنزيلاً خلال 9 سنوات

حصدت شركة “فيسبوك” المراتب الـ4 الأولى في قائمة أكثر التطبيقات التي تم تحميلها على الهواتف خلال 9 سنوات، وذلك من خلال منصتها الرئيسية، إلى جانب منصات “انستغرام” و “وتسآب” و “ماسنجر” العائدة جميعها لها.