أخبار الآن | techcrunch

تركز Epic Games ، مطور محرك وصانع لعبة Fortnite الشهيرة على نطاق واسع ، بشكل مباشر على قضايا مكافحة الاحتكار في الدعوى القضائية التي رفعتها ضد آبلمع تصاعد الضغوط لكبح الممارسات المناهضة للمنافسة لأكبر شركات التكنولوجيا في العالم.

في وقت سابق من هذا الشهر ، رفعت وزارة العدل الامريكية قضية مكافحة الاحتكار ضد غوغل حتى عندما وضع الكونجرس خارطة طريق لكيفية الحد من القوة الاحتكارية لمجموعة رباعية من الشركات التي تبلغ قيمتها تريليون دولار: فيسبوك وأمازون وآبل و Alphabet (الشركة الأم وراء غوغل).

تكتسب حجج مكافحة الاحتكار أرضًا على جانبي الطيف السياسي، مما قد يوفر بيئة أكثر ملاءمة لشركة Epic لتقديم قضيتها.

اعترف محامو Epic في الإيداع بأن الشركة انتهكت عقدها مع آبل، لكنهم قالوا إنها اتخذت هذه الخطوة فقط لأن قيود عقد آبل غير قانونية ، وفقًا للشركة.

كتب المحامون: “عندما اتخذت Epic خطوات للسماح للمستهلكين على أجهزة iOS بإجراء هذه المدفوعات مباشرة ، فقد انتهكت بعض القيود التعاقدية التي تفرضها آبل على مطوري iOS”. “لقد فعلت Epic ذلك لأن تلك القيود التعاقدية غير قانونية. اختارت Epic اتخاذ موقف ضد احتكار آبل لتوضيح أن المنافسة يمكن أن توجد على iOS ، وأن المستهلكين سيرحبون بها ويستفيدون منها. فعلت Epic ذلك دون إشعار مسبق لشركة آبل لأن آبل كانت ستستخدم سيطرتها الاحتكارية لمنع حدوث تلك المنافسة “.

في النهاية ، ينحصر الجدل حول ما إذا كان بإمكان آبل المطالبة بملكية التجارة التي تحدث على الهواتف التي تصنعها ومن خلال السوق التي تضطر الشركات لاستخدامها للوصول إلى مستخدمي تلك الهواتف.

الحجة التي تقدمها Epic إلى المحكمة هي أن القيود التعاقدية التي تفرضها شركة آبل تمنع المنافسة وتحرم المطورين والمستهلكين من الاختيار.

من منظور Epic ، اتخذت الخطوات التي اتخذتها في إنشاء سوق داخل اللعبة يمكن للاعبين الوصول إليه مباشرة ، لإثبات أن متجر التطبيقات ليس جزءًا ضروريًا من نظام iOS البيئي ؛ كتب محامو الشركة: “إنها مجرد الأدوات التي تستخدمها آبل للحفاظ على احتكارها”.

“لا يحق لشركة آبل الحصول على ثمار عمل Epic ، بخلاف الحقوق الناشئة بموجب العقد. المستهلكون الذين يختارون إجراء عمليات شراء داخل التطبيق في Fortnite يدفعون مقابل إبداع Epic وابتكارها وجهدها – للاستمتاع بتجربة صممتها Epic “، كما زعمت الشركة في ملفها.

بدأت المواجهة القانونية بين واحدة من أكثر شركات التكنولوجيا قيمة في العالم وأحد النجوم الصاعدة (والشعبية بشكل لا يصدق) في صناعة التكنولوجيا في أغسطس عندما قدمت Epic Games آلية دفع جديدة لتطبيق Fortnite ، مما يسمح للاعبين بشراء عملتها داخل اللعبة مباشرة وتجاوز إطار الشراء داخل التطبيق من آبل.

دفعت الشركة نفس التحديث إلى لعبة Android أيضًا. استجابت كل من آبل و Alphabet بإزالة لعبة Fortnite الخاصة بالشركة من متاجر التطبيقات التابعة لها.

في وقت سابق من هذا الشهر ، احتفظ القاضي إيفون غونزاليس روجرز بإجراء تقييدي مؤقت صدر في سبتمبر/ أيلول والذي قام في نفس الوقت بحماية Epic’s Unreal Engine من انتقام آبل ، مع السماح لشركة آبل بإبقاء لعبة Epic’s Fortnite خارج متجر التطبيقات الخاص بها.

 

آبل مستمرّة في إبطاء هواتفها القديمة.. وهكذا يمكنكم منعها!
رغم الخسائر التي تسببت فيها فضيحة ابطاء آبل لهواتفها القديمة، تواصل عملاقة التّكنولوجيا الامريكية الحاق هواتف آيفون اكس و آيفون 8 بقائمة ضحايا الاجراء الذي تقول انّ هدفه هو إطالة عمر البطارية.