أخبار الآن | gulfnews

اكتشف باحثون في شركة ”كاسبرسكي“ للأنظمة الأمنية الإلكترونية ، مجموعة من هجمات التصيد الاحتيالي التي تستغل موقعًا خبيثًا متنكراً بصفحة عربية لـ “نتفليكس” كهدف تصيد احتيالي.

أكدت الباحثة الأمنية في الشركة، Tatiana Sharpakova، أن “المعلومات الشخصية وبيانات الوصول إلى الحسابات الرقمية أصبحت الآن المنتج الرقمي الأغلى ثمناً”.

وقالت: “يمكن للمرء أن يخمن الطرق التي سيستغل بها المحتالون بيانات تسجيل الدخول على نتفلكس، التي يجمعونها من خلال مثل هذه الهجمات ، وهي ضارة ومدمرة”.

وأضافت:”يمكن بيع هذه البيانات عبر الإنترنت ، إذا كان لدى المستخدم اشتراك مدفوع مقدمًا ، أو استخدامها لاحقًا مثل مطالبة المستخدمين بدفع أموال لاستعادة الحساب وحتى الابتزاز”.

دعت Sharpakova إلى ضرورة الامتناع عن إدخال معلومات تسجيل الدخول عندما لا تكون متأكدًا من أن الموقع حقيقي ، وإذا تم ذلك على صفحة مزيفة ، فيجب تغيير كلمة المرور على الفور ، والاتصال بالبنك أو مزود خدمة الدفع إذا كنت تشك في الكشف عن تفاصيل البطاقة.

وأشارت إلى أهمية الالتزام باستخدام كلمات مرور قوية ومختلفة لكل حساب ، واعتماد طريقة المصادقة الثنائية.

تجدر الإشارة إلى أن نتفلكس لديها عدد من الوسائل لحماية حسابات المستخدمين ، بما في ذلك صفحة دعم مخصصة تساعد في التعرف على الاتصالات المشبوهة والتعامل معها.

 

نتفلكس تحتضن مسلسل إجازة كأول عمل سعودي
مسلسل سعودي جديد يطل لأول مرة كأول عمل سعودي على شبكة نتفلكس، وهو “إجازة” لاقى العديد من التعليقات الإيجابية والسلبية قبل عرضه.