أخبار الآن | الولايات المتحدة – وكالات

أعلنت شركة “فيسبوك” أنها ساعدت عبر تطبيقاتها ما يصل إلى 4.4 مليون شخص، في التسجيل للتصويت بالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2020، المقررة يوم 3 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وفي منشور عبر حسابها الرّسمي عبر “تويتر، قالت الشركة: “4.4 مليون شخص، هذا هو عدد الأشخاص الذي نقدر أننا ساعدناه في التسجيل للتصويت حتى الآن هذا العام، عبر فيسبوك و​إنستغرام​ ومسنجر”.

وتسعى شركة “فيسبوك” عبر الكثير من الإجراءات لمواكبة الانتخابات الأمريكية، مع التأكيد على مكافحة المعلومات المضللة المرتبطة بها.

وقررت “فيسبوك” حظر الإعلانات السياسية الأمريكية إلى أجل غير مسمى بعد الانتخابات الرئاسية، وذلك في محاولة منها لمنع الارتباك بشأن النتائج.

ويستجيب الشركة للقلق المنتشر من أن وسائل التواصل الاجتماعي قد تشوش نتائج الانتخابات، كما تتخذ الشركة خطوات لمنع المرشحين من إعلان النصر قبل الأوان.

ومع هذا، كانت “فيسبوك” أعلنت أنه ستتوقف عن تلقي إعلانات سياسية جديدة في الولايات المتحدة خلال الأيام الـ7 السابقة للانتخابات الرئاسية المرتقبة.

لماذا رفضت دول عدة تقنية الاتصالات الصينية؟

الكرة الأرضية قرية كونية صغيرة تتحكم بفضائها شبكات وأنظمة، أرستها ثورة تكنولوجية عظيمة، ليتحوّل العالم إلى عالم أرقام وشيفرات، يصعب في غالب الأحيان فكّها، لكنّ الإختراق ممكن ووارد في أيّ لحظة حالما توفرت الأسباب لذلك، بغضّ النظر عن نوع التواصل أو وسيلة الاتصال، أو حتّى مكان تواجد المستخدمين.