أخبار الآن | الولايات المتحدة – datareportal

أشارت بيانات جديدة إلى أن أكثر من 4 مليار شخص حول العالم يستخدمون الآن وسائل التواصل الاجتماعي كل شهر، وينضمّ إليهم ما يقرب من 2 مليون مستخدم جديد كل يوم.

ومع هذا، يقضي المستخدم العادي الآن ما يقرب من 15% من حياته اليقظة في استخدام المنصات الاجتماعية.

وتأتي هذه المعطيات ضمن التقرير الرقمي العالمي لشهر أكتوبر/تشرين الأول 2020، والذي أشار أيضاً إلى أن عدد الأشخاص الذين يستخدمون الهواتف المحمولة حول العالم هو 5.20 مليارات، مع العلم أن عدد سكان العالم هو 7.81 مليار نسمة.

ووفقاً للتقرير، فإن عدد مستخدمي الانترنت في العالم بلغ 4.66 مليارات، بينهم 4.14 مليارات من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي.

إلى ذلك، فإن أكثر من ثلثي سكان العالم الآن يستخدمون الهاتف المحمول (67%)، بينما يستخدم الآن ما يقرب من 60% من البشر الإنترنت.

وتُظهر أحدث البيانات أن نمو وسائل التواصل الاجتماعي يتسارع بالفعل. واستخدم أكثر من 180 مليون شخص وسائل التواصل الاجتماعي بين يوليو/تموز وسبتمبر/أيلول مقارنة بالأشهر الـ3 السابقة، وهو ما يعادل متوسط زيادة تقارب مليوني مستخدم يومياً.

لماذا “هواوي” أكثر خطورة مما نتخيل؟

بعد الجدل الذي سببه الصراع بين الولايات المتحدة الأمريكية ودول أخرى من جهة وبين الصين بسبب شركة هواوي، برز الى العلن تساؤلات عن مدى خطورة الأخيرة وإصرار الدول على التحقيق بنشاطاتها بمجال تكنولوجيا الاتصالات والمراقبة.