أخبار الآن | الولايات المتحدة – 9to5mac

تعتبر ميزة “Family Setup” (الإعداد العائلي) على “آبل ووتش”، طريقة رائعة للبقاء على اتصال بالأطفال وذلك باستخدام ساعة آبل الخاصة بهم، مع العلم أنهم لن يكون هؤلاء بحاجة لأجهزة “آيفون”.

وترتبط بـ”Family Setup” ميزات عديدة من بينها “Schooltime” (وقت المدرسة)، والتي تسمح للوالدين بإعداد جدول يظل بارزاً على وجه الساعة، الأمر الذي يسهل على المعلمين الإطلاع عليه، ويمكن استخدامه سواء كان الأطفال يتعلمون في المنزل أو في المدرسة.

ويمكن من خلال هذه الميزة أيضاً تحديد ميزات الساعة المسموح باستخدامها خلال ساعات الدراسة، مما يسمح للطفل بالتركيز أثناء المذاكرة، أو في المدرسة.

طريقة إعداد ميزة “Schooltime” في ساعة آبل للمساعدة في تحسين التركيز:

لتفعيل “Schooltime” في ساعة طفلك، ستحتاج إلى إعداد ساعة الطفل باستخدام ميزة (الإعداد العائلي) Family Setup، وإعداد “معرف آبل” Apple ID للطفل.

ويتطلب منك تفعيل الميزة استخدام ساعة آبل “Watch Series 4″، أو أي إصدار أحدث، أو إصدار “Watch SE” الخليوي. ومع هذا، يجب أن تعمل الساعة بنظام “watchOS 7” أو الأحدث.

وبالنسبة إلى الوالد الذي يُفعل الميزة، سيحتاج إلى استخدام هاتف “iPhone 6s” أو أي إصدار أحدث يعمل بنظام التشغيل iOS 14.

وإذا كنت تقوم بإعداد ميزة “الإعداد العائلي” للمرة الأولى، فإنك ستتلقى رسالة تسألك هل تريد إعداد ميزة “Schooltime”. وفي هذه الحالة كل ما عليك فعله هو الضغط على خيار تشغيل الميزة.

أما إذا كنت تقوم بتفعيل ميزة “Schooltime” بعد الإعداد العائلي، فاتبع الخطوات التالية:

1- افتح تطبيق (الساعة) Watch في هاتف آيفون الخاص بك.

2- اضغط على خيار (كل الساعات) All Watches، ثم اختر ساعة طفلك.

3- اضغط على خيار (تم) Done، ثم قم بتبديل الزر الذي بجوار خيار (وقت المدرسة) Schooltime إلى وضع التشغيل.

4- اضغط على خيار (تحرير الجدول) Edit Schedule، ثم اختر الأيام والأوقات التي ترغب فيها باستخدام وضع Schooltime لطفلك.

5- يمكنك أيضاً الضغط على خيار (إضافة وقت) Add Time، لإنشاء جداول متعددة، مثل: 8:00 صباحاً إلى 11 صباحاً أو 12:00 مساءً حتى 3:00م.

كيفية الخروج من الميزة

يمكن لطفلك الخروج من ميزة “Schooltime” من خلال تدوير الزر التاجي في ساعته الذكية، ثم الضغط على خيار “خروج” Exit. وتعتبر هذه العملية مقصودة من آبل حتى يتمكن الطفل من التحقق من الرسائل والمكالمات الهاتفية وما إلى ذلك.

كذلك، يمكن معرفة عدد المرات التي غادر فيها الطفل ميزة “Schooltime” خلال اليوم، من خلال الخطوات التالية:

1- افتح تطبيق (الساعة) Watch في هاتف آيفون الخاص بك.

2- اضغط على خيار (جميع الساعات) All Watches ثم اختر ساعة طفلك.

3- اضغط على خيار (وقت المدرسة) Schooltime، ثم اسحب للأعلى لعرض تقارير الأيام والأوقات التي قام فيها الطفل بالخروج من ميزة Schooltime.

لماذا “هواوي” أكثر خطورة مما نتخيل؟

بعد الجدل الذي سببه الصراع بين الولايات المتحدة الأمريكية ودول أخرى من جهة وبين الصين بسبب شركة هواوي، برز الى العلن تساؤلات عن مدى خطورة الأخيرة وإصرار الدول على التحقيق بنشاطاتها بمجال تكنولوجيا الاتصالات والمراقبة.