أخبار الآن | إسرائيل – CNN

إذا أرادت الشركات إعادة العمال إلى مكاتبهم، فإن إيجاد طرق للحفاظ على التباعد الاجتماعي سيكون أمراً أساسياً، في ظلّ جائحة فيروس “كورونا” المستجد.

وفي هذا الإطار، تقول شركة إسرائيلية أنها يمكنها أن تساعد في ذلك، من خلال استخدام أجهزة استشعار ذكية مثبتة على أسقف مكان العمل.

وطورت “PointGrab” تقنيتها قبل الوباء لمساعدة مديري أماكن العمل على تحسين كيفية استخدام الموظفين للمساحات المكتبية. ويمكن لأجهزة الاستشعار التي تشبه في الحجم أجهزة إنذار الدخان، تسجيل العدد الدقيق وموقع الأشخاص في المباني بما في ذلك المكاتب والفنادق والمطاعم.

وكانت شركة “”Deloitte” من أوائل عملاء الشركة، التي قامت بتركيب النظام في مكتبها الرئيسي بلندن العام الماضي. وجرى توصيل مستشعرات “PointGrab” بشاشات في المبنى لإظهار توافر المكاتب والمناطق المشتركة خلال الوقت الفعلي.

ويقول دورون شاحار، الرئيس التنفيذي لشركة PointGrab، إنها كانت واحدة من مجموعة من الابتكارات التي ساعدت “Deloitte” على استيعاب 30% أكثر من الناس في مساحة أقل بنسبة 3%.

والآن قامت “PointGrab” بتكييف التكنولوجيا حتى تتمكن المستشعرات أيضاً من مراقبة التباعد الاجتماعي من خلال تتبع مدى تباعد الأشخاص. ويمكن لمديري مساحات العمل إعداد تنبيهات عندما يكون هناك شخصان على مسافة تصل إلى مترين لأكثر من 30 ثانية، على سبيل المثال.

كذلك، طورت شركات أخرى مناهج مختلفة لهذه الأمر. وتستخدم شركة التكنولوجيا الأمريكية “Camio”، على سبيل المثال، برنامجاً للكشف عن الصور يعمل مع كاميرات المراقبة لتتبع مدى قرب الموظفين من بعضهم البعض وما إذا كانوا يرتدون قناعاً.

نيويورك تايمز: جدل حول سلامة اللقاحات المضادة لفيروس كورونا

تسابق الشركات الدوائية الزمن للتوصل إلى لقاح لفيروس كورونا لكن الجدل حول سلامة اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد سيظل قائما، حتى بعد انتهاء التجارب السريرية، وهذا الأمر قد يؤثر على ثقة الناس في اللقاح ومنافعه الوقائية. وفق خبراء في شؤون الصحة.