أخبار الآن | الولايات المتحدة – nasa

قالت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”، أنها ستعلن يوم الاثنين (26 أكتوبر/تشرين الأول الجاري)، عن “اكتشاف جديد ومثير” عن القمر.

وأوضحت الوكالة في بيان لها أن “لديها بعض المعلومات والأخبار المثيرة عن القمر ترغب في مشاركتها”، لافتة في الوقت نفسه إلى أن الاكتشاف الجديد جاء بفضل مرصد الستراتوسفير لعلم الفلك بالأشعة تحت الحمراء “صوفيا”.

وفعلياً، فإن “صوفيا” هو طائرة بوينغ 747SP مزودة بتلسكوب عاكس كبير، ويعمل على ارتفاع 11 كيلومتراً (38000 قدم) في طبقة الستراتوسفير، فوق غلافنا الجوي الذي يمكن أن يحجب بعض القراءات والملاحظات، بما في ذلك الأشعة تحت الحمراء.

ولفتت الوكالة الأمريكية إلى أنّ “الاكتشاف الجديد يساهم في جهودها للتعرف على القمر لدعم استكشاف الفضاء السحيق”. ومع هذا، فإنّ المعرفة الأفضل للقمر، ستعمل على تحسين فهمنا للنظام الشمسي الداخلي، وكيفية تطوره، وربما كيف نشأت الحياة على الأرض.

ومن المفترض أن تعلن “ناسا” عن اكتشافها الجديد، من خلال محادثة بتقنية “الفيديو كونفرنس” سيجري بثها عبر موقعها الإلكتروني الرسمي.

15 ثانية.. مهمّة خاطفة لوكالة ناسا على كويكب بينو المحتمل اصطدامه بالأرض!

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” نجاحها بجمع عيّنات من كويكب “بينو”، بعد نجاح مسبار ” أوزوريس – ريكس” بالهبوط على الكويكب وجمع العينات. وقالت الوكالة إنّ المسبار المذكور تمكّن من الهبوط على كويكب بينو لعدة ثوانٍ، بين 10 إلى 15 ثانية، والتي ستكون كافية لجمع عينات من “التراب والحصى والصخور”. ونشرت الوكالة بثاً حيّاً افتراضياً للمهمّة الفضائية.