أخبار الآن | الولايات المتحدة – investorBBC

شهد تطبيق “سنابشات” زيادة في عدد المستخدمين خلال أزمة وباء “كورونا”. ووفقاً لبيانات الشركة، فإنّ “التطبيق أضاف 11 مليون مستخدم جديد خلال الربع الثالث من العام 2020، ليصل العدد الإجمالي للمستخدمين النشطين يومياً إلى 249 مليوناً”.

ومع هذا، فقد سجلت الشركة أرباحاً بقيمة 679 مليون دولار، أي بزيادة أكثر من 50% عن العام الماضي، كاسرة بذلك كل توقعات المحللين والخبراء.

وتقول الشركة أنّ هذا النمو سببه التحسين في تطبيق “أندرويد” فضلاً عن عدسات الواقع المعزز التي حققت تفاعلاً كبيراً جداً.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة إيفان شبيغل: “لقد تم تبني الواقع المعزز بشكل أسرع مما كنا نتخيله سابقاً، ونحن نشعر بأننا في وضع جيد لاستغلال العديد من الفرص التي تنتظرنا”.

وأضاف: “على سبيل المثال، تستخدم Anime Lens التي تم إطلاقها مؤخراً تقنية Snap ML الخاصة بنا لتحويل المستخدمين إلى شخصيات أنمي في الوقت الفعلي، وتفاعل مجتمعنا مع هذه العدسة 3 مليارات مرة في أسبوعها الأول”.

إلى ذلك، قال المدير المالي لـ”سنابشات” ديريك أندرسن، إن رفع عمليات الإغلاق في أوروبا ساعد التطبيق على النمو في المنطقة، مضيفاً مليون مستخدم جديد.

أبرزها ”فيسبوك“.. تعرفوا إلى التطبيقات الأكثر تنزيلاً خلال 9 سنوات

حصدت شركة “فيسبوك” المراتب الـ4 الأولى في قائمة أكثر التطبيقات التي تم تحميلها على الهواتف خلال 9 سنوات، وذلك من خلال منصتها الرئيسية، إلى جانب منصات “انستغرام” و “وتسآب” و “ماسنجر” العائدة جميعها لها.