أخبار الآن | الولايات المتحدة – aitnews

يتضمن نظام “ويندوز 10” مجموعة من التطبيقات المدمجة المصممة لأداء المهام الأساسية التي تتوقع أن تقوم بها عند استخدام جهازك مثل: التحقق من البريد الإلكتروني، وتصفح الويب، وتشغيل ملفات الصوت والفيديو، وتحرير الصور، وغيرها.

وتُسمى هذه التطبيقات المثبتة مسبقاً بـ”bloatware”، لكن البعض يرى أن معظمها لا يُستخدم، وبالتالي فإنها تشغل مساحة في الجهاز، ما يدفع البعض إلى التفكير في كيفية إزالتها.

وإليكم تطبيقات “ويندوز 10” المدمجة التي يمكن التخلص منها بعد تثبيت النظام على الجهاز:

التطبيقات الدعائية

بمجرد الانتهاء من تثبيت نسخة جديدة من نظام ويندوز 10 في حاسوبك الجديد، والقيام بتسجيل الدخول باستخدام حساب محلي أو حساب مايكروسوفت الخاص بك، ستجد بعض التطبيقات غير المتوقعة في قائمة (ابدأ) سواء كنت تريدها أم لا، منها: Candy Crush و Bubble Witch 3 Saga و March of Empires، وغيرها.

يقوم نظام ويندوز 10 بدءاً من الإصدار 1903 بتجميع هذه التطبيقات الدعائية في مجلد واحد، يمكنك حذفه من خلال الخطوات التالية:

1- انتقل إلى قائمة (ابدأ) Start.

2- حدد مجلد التطبيقات الدعائية، ثم انقر بزر الماوس الأيمن عليه.

3- اضغط على خيار (إلغاء التثبيت) Uninstall.

تطبيقات الألعاب

قد يكون الحاسوب للعمل فقط، ولا ترغب في استخدامه للألعاب. ولذلك، يمكنك الغاء تثبيت تطبيقات الألعاب المثبتة مسبقاً مثل: Xbox، و Xbox game bar، و Xbox Live، و Mixed Reality Portal، وذلك من خلال الخطوات التالية:

1- انتقل إلى قائمة (ابدأ) Start، ثم اكتب في شريط البحث (Mixed Reality Portal).

2- سيظهر لك أعلى شريط البحث قائمة بالخيارات اضغط على خيار (إلغاء التثبيت) Uninstall.

3- جميع تطبيقات Xbox يمكنك حذفها من قائمة ابدأ مباشرة، كل ما عليك فعله هو تحديد التطبيق، ثم النقر برز الماوس الأيمن عليه، ومن قائمة الخيارات اضغط على (إلغاء التثبيت) Uninstall.

تطبيقات لا يمكن حذفها

ويمكن تحديد التطبيقات التي لا يمكن حذفها كالتالي: المنبه، الساعة، الكاميرا، تطبيق الصور، الخرائط، People و Your Phone.

وهنا سيلاحظ المستخدم عدم وجود خيار لإلغاء التثبيت في القائمة، وذلك لأن هذه التطبيقات تعتبرها مايكروسوفت من التطبيقات الأساسية في نظام ويندوز 10.

أبرزها ”فيسبوك“.. تعرفوا إلى التطبيقات الأكثر تنزيلاً خلال 9 سنوات

حصدت شركة “فيسبوك” المراتب الـ4 الأولى في قائمة أكثر التطبيقات التي تم تحميلها على الهواتف خلال 9 سنوات، وذلك من خلال منصتها الرئيسية، إلى جانب منصات “انستغرام” و “وتسآب” و “ماسنجر” العائدة جميعها لها.