أخبار الآن | الولايات المتحدة – CNN

ساهم فيروس “كورونا” المستجد في إضفاء تغيير كبير على اتجاهات الأعمال حول العالم، وأصبح العمل عن بعد هو الوجه خلال أزمة الوباء.

وفي هذا السياق، تتجه شركات تكنولوجية كبيرة للاستمرار بهذا النهج في المستقبل، إذ أنها تخطط لإبقاء الموظفين يعملون من منازلهم.

ويمكن لهذا الأمر أن يترك بصمة جديدة في عالم العمل، كما أن العمل عن بعد قد يؤدي إلى توفير الكثير من الأموال على الشركات، لناحية مصاريف المباني والمكاتب.

لائحة بشركات ستعتمد العمل عن بعد حتى بعد انتهاء أزمة “كورونا”

الرقم اسم الشركة الشرح
1 دروبوكس سيعمل نحو 3000 موظف من شركة “دروبوكس” عن بعد في أغلب الأوقات، لكنهم سيذهبون أحياناً إلى مكاتب تم تجديدها.
2 فيسبوك سيعمل نحو 50% من موظفي “فيسبوك” عن بُعد خلال السنوات الـ15 القادمة. وطرح المدير التنفيذي للشركة مارك زوكربيرغ الفكرة نزولاً عند رغبة الموظفين وخلق المزيد من الازدهار الاقتصادي على نطاق واسع.
3 أوكتا وهي شركة توفر برنامج تسجيل دخول العمال لما يقرب من 9000 منظمة، وتتوقع أن يعمل 85% من قوتها العاملة عن بعد بموجب السياسة الجديدة. وقبل أزمة “كورونا”، كان 30% من موظفي الشركة يعملون عن بعد، علماً أن لدى الشركة نحو 2600 موظف.
4 شوبيفي أعلنت “شوبيفي” خلال شهر مايو/أيار الماضي أنها ستصبح “رقمية بشكل افتراضي”، ما يعني معظم موظفيها سيعملون عن بعد على أساس دائم، حتى لو أعادت فتح مكاتبها في العام 2021. وبحسب رئيسها التنفيذي توبي لوتكي، فإن “مركزية المكتب قد انتهت”.
5 تويتر تشير شركة “تويتر” إلى أنها “ستسمح لبعض موظفيها بالعمل من المنزل إلى الأبد”، موضحة أن “تجربة العمل من المنزل على مدى الأشهر العديدة الماضية أظهرت أنها يمكن أن تعمل على نطاق واسع على المدى الطويل”.
6 زيلو أعلنت شركة “زيلو” أنها “ستمنح موظفيها مرونة أكبر في العمل من المنزل”، متوقعة أن “يعمل البعض عن بعد بشكل دائم، في حين أن عدداً من الموظفين قد يذهبون إلى المكتب عدة مرات في الشهر أو يومين في الأسبوع.

أبرزها ”فيسبوك“.. تعرفوا إلى التطبيقات الأكثر تنزيلاً خلال 9 سنوات

حصدت شركة “فيسبوك” المراتب الـ4 الأولى في قائمة أكثر التطبيقات التي تم تحميلها على الهواتف خلال 9 سنوات، وذلك من خلال منصتها الرئيسية، إلى جانب منصات “انستغرام” و “وتسآب” و “ماسنجر” العائدة جميعها لها.