أخبار الآن | الولايات المتحدة – foxnews

تعاون الجيش الأمريكي مع خبراء من الأوساط الأكاديمية، لتطوير جهاز مطبوع بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد (3D)، وستحمله طائرات من دون طيار، ويمكنه اكتشاف الهباء الجوي.

وقال الباحثون أنّ التكنولوجيا الكامنة وراء إنشاء الأداة المصغرة، ستُعطي الجنود وعياً أكبر بالمناطق التي يعملون فيها، ويمكن أن تساعدهم في تحديد التهديدات، التي تواجههم مثل عوامل الحرب البيولوجية.

ويحمل الجهاز اسم “Holographic Aerosol Particle Imager” أو “HAPI”، ولديه قدرة فريدة على تصوير جزيئات متعددة الأنواع بحرية، عبر أجهزة الاستشعار لديه من أي اتجاه وبقياس واحد.

ويوضع الجهاز ضمن طائرات من دون طيار، ويلتقط صوراً مجسمة للهباء الجوي، إذ يمكنه الكشف عن الغبار.

ومع هذا، فإنه مع المعالجة الإضافية على متن الطائرة، يمكن التقاط الصور في الوقت الحقيقي، إذ يتم إرسالها إلى جهاز كمبيوتر أو هاتف مزود بخدمة الإنترنت واي فاي أو تقنية البلوتوث.

روبوت حسناء تعمل موظفة لإتمام المعاملات القانونية في روسيا

موظفة آلية في روسيا ذات شعر أشقر الطويل وعينين بنيتين متصلة بقاعدة بيانات يمكنها القيام بكل مهام الموظف البشري في المكتب. تخدم الموظفة الآلية الزبائن في مدينة بيرم التي تبعد 1100 كيلومتر شرقي موسكو. وهي تساعد حتى الآن في إصدار شهادات الحالة الجنائية وشهادات بعدم تعاطي المخدرات المطلوبة في روسيا لإتمام أي معاملات قانونية.