أخبار الآن | techrepublic

 

تعمل أجهزة التتبع عبر المواقع من خلال تتبعك أثناء تصفحك من موقع ويب إلى آخر. الهدف هو تزويد المعلنين بصورة عامة بزياراتك عبر الإنترنت لتقديم خدمة أفضل للإعلانات المستهدفة. لكن مثل هذا التتبع يمكن أن يكون مصدر قلق للخصوصية للأشخاص الذين لا يرغبون في مراقبة تصفح مواقعهم الإلكترونية وأنشطتهم عبر الإنترنت.

ويمنع Safari المتعقبات من تتبعك عبر مواقع الويب. ويوفر تقرير الخصوصية نظرة عامة حول كائنات تتبع الخصوصية التي تمت مصادفتها أثناء استعراض صفحة الويب الحالية.

أولاً ، تأكد من تحديث جهاز آيفون أو آيباد إلى أحدث إصدار من نظام التشغيل. اذهب إلى الإعدادات. اضغط على الإعداد لتحديث البرنامج. سيتم إخبارك أن برنامجك محدث أو سيُطلب منك تنزيل آخر تحديث وتثبيته.

بعد ذلك ، ستحتاج إلى التأكد من تعطيل التتبع عبر المواقع على جهازك. للتحقق ، انتقل إلى الإعدادات ثم Safari. اسحب شاشة Safari لأسفل إلى قسم الخصوصية والأمان وقم بتشغيل مفتاح منع التعقب عبر المواقع.

افتح Safari وتصفح عددًا من مواقع الويب المختلفة. في مرحلة ما ، انقر فوق رمز A المزدوج في بداية حقل العنوان. من القائمة ، اضغط على خيار تقرير الخصوصية. في الشاشة التالية ، انقر فوق الارتباط إظهار المزيد لمعرفة المزيد حول حظر Safari لمتتبعات المواقع المشتركة.

مرر سريعًا لأسفل الشاشة لمعرفة عدد أجهزة التتبع التي تم منعها من تحديد سماتك والنسبة المئوية لمواقع الويب التي اتصلت بأجهزة التتبع على مدار الثلاثين يومًا الماضية. مرر سريعًا لأسفل لرؤية قائمة بجميع مواقع الويب التي تم حظر أدوات تعقب المواقع لها. يُظهر الإدخال الأول موقع الويب الحالي ، ويتم سرد الإدخالات اللاحقة بترتيب عدد أجهزة التتبع التي تم حظرها. انقر فوق موقع ويب محدد لمعرفة أدوات التتبع التي تم حظرها من هذا الموقع.

لرؤية أسماء أجهزة التتبع الفعلية ، ارجع إلى شاشة تقرير الخصوصية الرئيسية وانقر فوق عنوان أجهزة التتبع. تسرد هذه الشاشة أجهزة التتبع بالترتيب من أعلى رقم إلى أدنى رقم. انقر فوق متتبع محدد لمعرفة مواقع الويب التي اتصلت به.

 

أغرب 10 أسئلة يسألها الناس في غوغل
يعتقد البعض أن محرك البحث غوغل لديه الإجابة على كل شئ، لدرجة تجعل البعض يسألون أسئلة غير مفهومة بعضها مضحك، والآخر غريب، والبعض منها ربما يكون منطقي.