أخبار الآن | الولايات المتحدة – engadgetxda-developers

قررت شركة “غوغل” إغلاق تطبيقها “Trusted Contacts”، وذلك بعد إطلاقه عام 2016، مشيرة إلى أنه “لن يتمّ دعمه بعد الأول من شهر ديسمبر/كانون الأول 2020”.

وتمّ الإعلان عن “Trusted Contacts” كتطبيق لمشاركة موقعك بسرعة وأمان مع الأصدقاء المقربين أو أفراد العائلة، كي يتمكنوا من مراقبتك عن بُعد، أو العثور على موقعك في حالة الطوارئ.

وكان هذا التطبيق من “غوغل”، يركّز على ميزة مشاركة الموقع، ويتوفّر عبر نظامي “iOS” و “أندرويد”، ويتضمن قائمة بسيطة بالأنشطة الحديثة للأشخاص الموثوق بهم وحالة بطارية الجهاز.

وتضمّن وصف التطبيق عند الإعلان عنه قبل 4 سنوات الجملة التالية: “يمكنك مشاركة موقعك مع الآخرين إذا كنت تشعر بعدم الأمان أو تريد من شخص ما أن ينتبه لك، ويمكن للآخرين في الوقت نفسه طلب موقعك في حالة الطوارئ”.

ويمكن استخدام تطبيق “غوغل” حتى موعد انتهاء دعمه تماماً اعتباراً من 1 ديسمبر/كانون الأول المقبل. وفي حال كان التطبيق “Trusted Contacts” مثبتاً على جهازك، فيمكنك الاستمرار في استخدامه حتى ذلك الحين، كما بإمكانك تجريب مشاركة الموقع في خرائط “غوغل” لمشاركة موقعك مع الآخرين.

وتوصي الشركة المستخدمين باستبدال التطبيق بعد إغلاقه بميزة مشاركة الموقع في خرائط “غوغل”.

أبرزها ”فيسبوك“.. تعرفوا إلى التطبيقات الأكثر تنزيلاً خلال 9 سنوات

حصدت شركة “فيسبوك” المراتب الـ4 الأولى في قائمة أكثر التطبيقات التي تم تحميلها على الهواتف خلال 9 سنوات، وذلك من خلال منصتها الرئيسية، إلى جانب منصات “انستغرام” و “وتسآب” و “ماسنجر” العائدة جميعها لها.