أخبار الآن | الصين – rfa

جرى استخدام تطبيق طورته شركة الطب الشرعي الرقمي الصينية العملاقة Meiya Pico في المراقبة الجماعية للأقليات العرقية في شينجيانغ ونينغشيا ويوننان ، وفقًا لعالم أنثروبولوجيا تحدث مع ضابط أمن سابق في كازاخستان ، وهو واحد من بين حوالي 90 ألفًا يقومون بدوريات الآن في شوارع البلاد. أوضح دارين بايلر ، باحث ما بعد الدكتوراه في الأنثروبولوجيا في مركز الدراسات الآسيوية بجامعة كولورادو ، لخدمة Mandarin Service التابعة لـ RFA كيفية استخدام التطبيق على أرض الواقع.

وشركة Meiya Pico هي شركة تحاليل جنائية رقمية ، وهي تساعد الشرطة ، اذ أنها تساعد المحققين في العثور على البيانات المخفية على الأجهزة. لذا فإن ما فعلوه هو أنهم عملوا مع مكتب الأمن العام وآخرين لتطوير نظام وجهاز يبحث عن البيانات المخفية على أجهزة الأشخاص ، والتي لها علاقة بالإسلام أو بالسياسة ، مع العديد من العلامات .

ويمكنهم تقييم جهاز شخص ما بسرعة كبيرة. لذلك يقومون فقط بتوصيله بجهازك ثم يقوم بفحصه بسرعة كبيرة. يشبه إلى حد كبير الهاتف الذكي. له نفس نوع الواجهة مثل الهاتف الذكي. إنه في الواقع جهاز يعمل بنظام Android ، ولكنه يحتوي على كابل يربط هذا الهاتف بهاتفك. وبعد ذلك بشكل أساسي يأخذ كل المعلومات من هاتفك إلى هذا الجهاز ثم يمسحها بسرعة كبيرة.

يمكن أن تفعل الكثير من الأشياء. يمكنك أيضًا البحث عن كلمات المرور والمفاتيح للأشياء المحمية بكلمة مرور على هاتفك. بمجرد أن يلتقط كلمات المرور هذه ، يمكنه محاولة إدخال هذا التطبيق على هاتفك وسيقوم بالبحث في سجل الدردشة الخاص بك لإلقاء نظرة على صورك أو مشاهدة مقاطع الفيديو. وهم يبحثون حقًا عن أشياء تتعلق بالإسلام في الغالب ، وكذلك السياسة.

ويجب تشغيل هاتفك حتى يعمل ، ولذا سيطلبون منك تشغيل هاتفك. قد يضطرون أيضًا إلى مطالبتك بفتح هاتفك ، خاصةً إذا كان هاتف أيفون ، لأن هذا التطبيق لا ينجح دائمًا في فتح جهاز آيفون. لذلك هناك بعض الطرق التي يجبرونك على مساعدتهم على القيام بذلك.

لقد وجدت بعض الأدلة على أنهم بدأوا في تجربة هذه الأجهزة لإرسالها إلى أقسام الشرطة في أماكن أخرى . على سبيل المثال ، يستخدمونها في نينغشيا لاستهداف الهوي [المسلمين]. وفي بعض الأماكن في يونان ، يستخدمونها لاستهداف الناس.

من المهم أن تعرف أن Meiya هي نوع من الشركات المتطورة عندما يتعلق الأمر بالطب الشرعي الرقمي. [إنها] واحدة من الشركات الرائدة في العالم.

تعتبر شركة وطنية كبرى في الصين … في طليعة النمو التكنولوجي في الصين ، والتي توفر لهذا النوع من شركات التكنولوجيا بيئة غنية بالبيانات حقًا لأن هناك الكثير من الأشخاص للاستهداف. وهناك الكثير من الأموال التي يتم إنفاقها لبناء هذه الأنظمة خصيصًا لشينجيانغ. لذلك يسمح لهم ببناء قدرات هذه الأنظمة ، واختبارها ، والبحث عنها.

وبمجرد أن يتم بناء تلك القدرات ، عندها يمكنهم … تكييفها لأغراض أخرى. لذا فإن شينجيانغ هي نوع من ساحة التدريب حيث يتم تطوير الكثير من هذه التقنيات الجديدة.

تم حظر التصدير في الولايات المتحدة يمنع الشركات الأمريكية من توفير الأدوات أو الخدمات أو المعدات لشركة Meiya Pico.

نحن بحاجة إلى تنظيم عالمي ضد هذا النوع من التكنولوجيا ، الذي يحمي حقوق الفئات الضعيفة بشكل خاص. بعض الناس … ليس لديهم … حماية للحقوق المدنية لحمايتهم من هذا النوع من الشرطة الغازية.

لكن المشكلة أكبر من مجرد قضية الصين مقابل قضية الولايات المتحدة ، لأنه في الولايات المتحدة ، تستخدم أقسام الشرطة أيضًا أدوات مشابهة لتلك.

إنهم يستخدمون أدوات مثل Clearview ، والتي تسمح لأقسام الشرطة والشركات الأخرى بإجراء عمليات بحث عن الصور لأشخاص يمكنهم استخراج البيانات من وسائل التواصل الاجتماعي للأشخاص ، ويمكنهم تتبع الأشخاص بطرق لا تختلف عن ما تفعله Meiya Pico. إذن ما نحتاجه حقًا هو … نوع عالمي من المحاكم الإلكترونية أو النظام القانوني الذي من شأنه أن ينظم كل هذه الشركات على قدم المساواة ويمنعها ، من الدخول في الحياة الخاصة للناس واستهدافهم بهذه الطريقة.

من المهم أن تعرف أن الأشياء التي يبحثون عنها لا تتعلق في الواقع بالإرهاب أو التطرف. إنها مجرد تعبيرات عادية عن الإسلام ، فقط أشياء مثل قول ، كما تعلم ، السلام عليك باللغة العربية أو الحصول على صورة للقرآن أو حتى قول كلمة الله ، التي هي مجرد اسم لله. ولذا فنحن بحاجة إلى لائحة تمنع هذا النوع من الإساءة التي ترتكبها Meiya Pico وآخرون على الناس.

لا يوجد ما يكفي.. حماية حقوق الإنسان والحقوق المدنية للأشخاص المهمشين ، وخاصة المسلمين في الصين ، ولكن الأقليات الأخرى أيضًا. يمكن استهداف أي أقلية جنسية أو أقلية سياسية بطرق مماثلة. لذا فإن الأشخاص المستضعفين حقًا ، الأشخاص الموجودون على هامش المجتمع الصيني وأي مجتمع يحتاج إلى أكبر قدر من الحماية من هذه الأنواع من الأدوات.

 

الكشف عن كاميرات مراقبة مخصصة لتحديد وجوه مسلمي الإيغور في الصين
قامت شركة هيكفيجن إحدى كبرى الشركات في مجال المراقبة بالفيديو، بتسويق كاميرا تعمل بالذكاء الإصطناعي حيث تقوم تلقائياً بالتعرف على وجوه سكان الإيغور