أخبار الآن | الولايات المتحدة – appleinsiderapple

مع إعلانها عن قرار عدم تزويد الأشخاص الذين يشترون هواتفها الجديدة “آيفون 12” بشاحن للطاقة أو سماعات أذن، قرّرت شركة “آبل” الأمريكية اتخاذ خطوة تترافق مع هذا الإجراء، الذي قالت أنه جاء بهدف التخفيف من انبعاثات الكربون والتقليل من النفايات الإلكترونية.

وذكر موقع “appleinsider” الإلكتروني أنّ “آبل” خفضت سعر سماعات “إيربودز – EarPods” مع شاحن “Lightning Connector” عبر موقعها الإلكتروني، ليصبح الآن 19 دولاراً بعدما كان 29 دولاراً.

أما في ما خصّ محول الطاقة بقدرة 20 واطاً، والذي يتيح شحن الهاتف بمقبس التوصيل، فقد أصبح سعره أيضاً 19 دولاراً.

وكانت ليزا جاكسون، نائبة رئيس البيئة والسياسة والمبادرات الاجتماعية في “آبل”، أعلنت أن علب آيفون 12 لن تتضمن شواحن حائط مجانية وسماعات أذن، وذلك في إطار جهود الشركة للحفاظ على البيئة.

قرار آبل لا يسري على الهواتف في فرنسا

غير أن هذا القرار لا يسري على هواتف “آيفون 12” في فرنسا، إذ كشفت التقارير أنّ علب الهاتف الجديد التي تمّ شحنها إلى هناك، تحتوي على سماعات أذن.

وقالت شركة “آبل” لموقع “cnet” أن “هذا الأمر ينطبق فقط على فرنسا، وبالتالي لن تتلقى أي دولة أخرى سماعات إيربودز في علب هواتف آيفون 12”.

ويأتي هذا الاستثناء بسبب قانون ينصّ على أن تباع الهواتف الذكية مع سماعات للأذن أو للرأس، وذلك بغرض حماية الأطفال الذين تبلغ أعمارهم 14 عاماً أو أقل من الإشعاع الكهرومغناطيسي.

وفي حال عدم الالتزام بذلك، فإنه يتمّ فرض غرامة قدرها 75000 يورو على البائعين.

أبرزها ”فيسبوك“.. تعرفوا إلى التطبيقات الأكثر تنزيلاً خلال 9 سنوات

حصدت شركة “فيسبوك” المراتب الـ4 الأولى في قائمة أكثر التطبيقات التي تم تحميلها على الهواتف خلال 9 سنوات، وذلك من خلال منصتها الرئيسية، إلى جانب منصات “انستغرام” و “وتسآب” و “ماسنجر” العائدة جميعها لها.