أخبار الآن | gulfnews

أعلنت فيسبوك اعتزامها حظر نشر الإعلانات التي تدعو المستخدمين إلى عدم الحصول على التطعيم، في أحدث حملات شركة التكنولوجيا الأميركية العملاقة لمكافحة التضليل حول جائحة فيروس كورونا المستجد.

وقال رئيس قسم الصحة في الشركة كانج شينج جين، ومدير إدارة المنتجات روب ليذرن في منشور اليوم الثلاثاء: “الآن، إن كان الإعلان يثني شخصًا ما عن الحصول على لقاح، فسنرفضه”.

وقالت «فيسبوك» في بيان حصلت عليه وكالة الأنباء الألمانية: “الإعلانات التي تؤيد أو تعارض تشريعاً أو سياسات حكومية بشأن اللقاحات بما في ذلك لقاح كورونا المستجد سيظل مسموحاً بها”. وأضافت: “هدفنا هو مساعدة الرسائل الخاصة بسلامة وفاعلية اللقاحات في الوصول إلى مجموعة واسعة من الناس، مع حظر الإعلانات التي تحتوي على معلومات مضللة يمكن أن تضر بجهود الحفاظ على الصحة العامة”.

جاء ذلك مع إطلاق الشركة حملة جديدة للصحة العامة تهدف إلى نشر معلومات عن لقاح الإنفلونزا وآراء خبراء الصحة بشأنه.

وقالت فيسبوك، التي تواجه منذ فترة ضغوطاً متزايدة من المشرعين وجماعات الصحة العامة لقمع المعلومات المضللة والمحتوى المضاد للقاحات، إنها تعمل مع منظمات الصحة العامة بما في ذلك منظمة الصحة العالمية و”يونيسيف” لمشاركة معلومات عن اللقاح عبر المنصة، وتزويدهم بتحليلات حول سبل الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الناس.

 

تعرف إلى سياسات فيسبوك الجديدة.. ما الذي تغيّر؟
في محاولةٍ لتغييرِ سمعتها التي يعتبرها البعض أصبحت مصدراً للتضليل، أعلنت شركة “فيسبوك” عن عدةِ قرارات مهمة خلال الأسابيع الماضية ومنها: