أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (متابعات)

أطلقت شركة غوغل هاتفاً جديداً من سلسلة (بكسل) Pixel التابعة لها هو Pixel 5 الذي يعمل بإصدار نظام أندرويد 11 نفسه المتوفر حالياً لهواتف Pixel 4a، و Pixel 4 ومجموعة هواتف أخرى، ولكنه يقدم بعض الأشياء الجيدة الإضافية التي لم نرها من قبل.

هناك ميزات جديدة في نظام أندرويد 11 لن تجدها إلا في هاتف Pixel 5 من غوغل:

وضع جديد لتوفير طاقة البطارية:

لم تهتم غوغل في سلسلة هواتف (Pixel 4) السابقة بالبطارية كثيرًا، حيث إن سعة البطارية الصغيرة كانت واحدة من أبرز عيوب هواتف Pixel 4؛ لأن شاشة الهاتف تدعم معدل تحديث عالٍ يصل إلى 90 هرتزاً، وهو ما يزيد من معدل استهلاك البطارية.

وتجنباً لارتكاب الخطأ نفسه مرتين عالجت غوغل هذا الأمر في هاتف Pixel 5 بطريقتين رئيسيتين، وهما: استخدام بطارية ذات سعة كبيرة، كما ضمنت في نظام التشغيل وضعاً جديداً لتوفير طاقة البطارية يُسمى (Extreme Battery Saver).

وقد أكدت غوغل أن وضع (Extreme Battery Saver) سيصل إلى هواتف Pixel القديمة خلال الفترة القادمة.

ميزة (Hold for Me) في مساعد غوغل:

إذا كنت تستخدم هاتف Pixel 5 ، وأردت الاتصال برقم وستظل قيد الانتظار لمدة، يمكنك اختيار السماح لمساعد غوغل بمراقبة المكالمة والانتظار نيابة عنك، وإعلامك عندما يكون الطرف الآخر جاهزاً للتحدث معك.

عندما يرد ممثل خدمة العملاء يقوم مساعد غوغل بتنبيهك عبر إشعار بالاهتزاز والصوت ويطلب من الطرف الآخر في المكالمة الانتظار حتى تتمكن من الرد على المكالمة.

وقد أوضحت غوغل أن هذه الميزة تعتمد في عملها على تقنية الذكاء الاصطناعي التي تستخدمها في ميزة (Google Duplex) التي تسمح للمساعد بإجراء حجوزات المطاعم نيابة عنك، مما يعني أنها لديها القدرة على التمييز بين الصوت البشري وبين الرسالة المسجلة التي تشكرك على الانتظار.

تحسين تقنية (+HDR):

تُعتبر عملية معالجة الصور التي تسمح لهواتف بكسل بالتقاط أفضل الصور من أهم أسرار جوجل في هواتفها – وإحدى الميزات الرئيسية للهواتف – وتعتبر تقنية (+HDR) واحدة من العوامل الأساسية في هذه العملية. لذلك قامت جوجل بتحسينها في هاتفها الرائد (Pixel 5).

تعمل تقنية (+HDR ) على تحسين الألوان والإضاءة تلقائياً، بحيث تظل الصور التي تلتقطها كما هي في الطبيعة، وقد أضافت غوغل لها في هاتف (Pixel 5) ميزة جديدة لتصحيح التعرض تُسمى (Exposure bracketing) تفيد بشكل مباشر العدسة الفائقة الاتساع الجديدة، حيث تتيح لها التقاط أكثر من صورة للمشهد نفسه واختيار الأفضل.