أخبار الآن | كاليفورنيا – الولايات المتحدة الأمريكية (وكالات)

بطريقة ذكية أعلنت شركة أبل الأمريكية العملاقة إنها ستعقد فعالية خاصة يوم الثلاثاء 13 تشرين الأول، ستكشف فيه عن أجهزة الآيفون الجديدة، التي ستحمل على الأغلب اسم “آيفون 12“، والتي ستدعم شبكة الجيل الخامس للمرة الأولى كما توقع العديد من المراقبين.

وكانت الشركة قد قدمت تلميحاً في إعلانها عن الفعالية المرتقبة، بوضع عبارة “أهلًا بالسرعة” (Hi Speed)، حيث يعرف أن شبكات الجيل الخامس توفر سرعات هائلة في التعامل مع البيانات، ما فتح الباب على الكثير من التكهنات بخصوص مواصفات الأجهزة الجديدة ودعمها لشبكات الجيل الخامس.

ومن المتوقع أن تكشف أبل عن آيفون 12 بجانب عدد من المنتجات الأخرى مثل سماعات إيربودز و HomePod وربما AirTags خلال حدث إفتراضي سوف يستمر على مدار ساعتين.

 

 

وسوف تعلن أبل عن تشكيلة من أربعة أجهزة آيفون مختلفة بحواف مربعة جديدة ودعم لشبكة الجيل الخامس وسوف تصل أحجام الأجهزة بين 5.4 بوصة و 6.7 بوصة.

ويأتي إعلان شركة آبل عن إطلاق هواتفها الجديدة بعد أن سادت توقعات بتأخر إطلاق النسخ الجديدة من هواتف آيفون 12، وذلك بسبب الظروف الصحية والاقتصادية السائدة المتعلقة بجائحة كورونا التي كانت الولايات المتحدة أكبر المتأثرين بها على مستوى أعداد الإصابات والوفيات.

كيف تشاهد فعالية الإعلان عن الهواتف الجديدة؟

سيتم عرض الفعالية المرتقبة لشركة آبل عبر الموقع الرسمي للشركة، سوف ينعقد حدث أبل غدا بدءا من الـ 10 صباحا بتوقيت كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، الساعة الخامسة بتوقيت غرينتش.

كما يمكن عرض الفعالية عبر يوتيوب، إذ وضعت الشركة على حسابها الرسمي على الموقع عدًا تنازليًا للفعالية المرتقبة، ويمكن للراغبين في متابعة الحدث وضع “تنبيه” للحصول على إشعار عند بدء الفعالية.