أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

أعلنت شركة آبل في مؤتمرها السنوي عن آيفون 12 الجديد والذي يضم مميزات جديدة.

بالإضافة إلى آيفون12 الجديد، تم إصدار آيفون 12 ميني، وآيفون 12 برو، وآيفون 12 برو ماكس، بالإضافة إلى هوم بود ميني الذكية، وتتضمن التحديثات الجديدة جميع التسهيلات للمستخدم وتحافظ على خصوصيته.

آيفون 12 الجديد

تطرح آبل، آيفون 12 الجديد بمبلغ 799 دولار أمريكي، الذي يتميز بخصوصية عالية وبتقنية الـ 5G الجديدة، وهو أسرع انترنت في العالم يتمتع بسرعه تحميل 4 Mbps، والتي يمكن للملايين الاستمتاع بها حول العالم.

آيفون 12 متوفر بـ 5 ألوان جديدة، أزرق، وردي، أخضر، أسود وأحمر، وتصميم خارجي جديد و11% أنحف من آيفون 11، وشاشة زجاجية أقوى من أي هاتف ذكي آخر لضمان حمايته.

عندما لا يحتاج الآيفون استخدام تقنية 5G تتحول بشكل أوتوماتيكي إلى LTE لحماية البطارية وتوفيرها، فيما يتمتع الجهاز بـسرعة انترنت تبلغ 3.5 Gbps.

أما فيما يتعلق بالرقائق الذكية لآيفون 12 الجديد، والتي تسمى A14 Bionic، والتي تطور عمل الرقائق في الجهاز بسرعة تبلغ 7 ML والتي تعد أسرع من أي جهاز ذكي آخر وأسلس.

آيفون 12 بتقنية 5G يساعد محبي الألعاب الالكترونية وخصيصاً لعبة League of Legends للاستمتاع بها بشكل أسرع على الهاتف المحمول.

آبل تكشف عن أجهزتها الجديدة ضمنها آيفون 12 بخصائص خارقة

لعبة League of legends على هواتف آيفون 12 الجديد

تتمتع كاميرا آيفون 12 بتفاصيل مميزة جديدة، أبرزها فتحة كاميرا تبلغ 1.6، والتي تسرع من التقاط الصورة بشكل أوضح وبتقنية التصوير الليلي المفعلة على جميع الأجهزة الجديدة، بالإضافة إلى فيديوهات أكثر وضوحاً.

فيما يختص الشواحن، تقدم آبل خدمة الشحن بلا أسلاك الجديدة والتي أطلق عليها اسم Magsafe، والتي تسهل الشحن المغناطيسي، والذي يشابه شحن ساعة آبل، فيما يستطيع المستخدمون أيضاً شحن ساعتهم الذكية من آبل و آيفون 12 الجديد بنفس الشاحن مايسهل عليهم عملية الشحن خلال السفر مثلاً.

تطرقت آبل لاستخدام مواد قابلة لإعادة التدوير والتقليل من المواد التي تتسبب بالانبعاثات الكربونية في منتجاتها.

آيفون 12 ميني 

يتمتع بنفس خصائص آيفون 12، ولكن الاختلاف يكمن في الحجم، والذي يعد أصغر هاتف مزود بتقنية الـ 5G حول العالم، وبسعر 699 دولار أمريكي.

سيكون كل من آيفون 12 وآيفون 12 ميني متوفرين للحجز بتاريخ 16 أكتوبر الحالي وفي الأسواق بتاريخ 23 أكتوبر.

آيفون 12 برو

يطرح بـ 4 ألوان مميزة وهي الذهبي، الأسود، الأسود والرمادي، تتمتع جميعها بمقاومة للماء والغبار، بـ 6.7 انش أكبر من الآيفون برو السابق والذي كان يبلغ 6.5 انش، والذي يحمل 4 كاميرات خلفية، بميزات مختلفة، بسعر 999 دولار أمريكي.

آيفون 12 برو ماكس

يتميز آيفون 12 برو ماكس بتقنية تصوير حرفي للكاميرات الأربع الخلفية وحساس كاميرا أكبر بمعدل 47% من النماذج القديمة، ويطلق على هذه التقنية “Apple ProRaw”، ميزة جديدة بآيفون 12 برو ماكس الجديد، تحسن من تفاصيل الصورة، الهاتف يتميز أيضاً بتقنية HD لتصوير الفيديوهات، بمبلغ 1099 دولار أمريكي. 

تقنية التصوير LiDer تتيح تصوير أوضح بـ6 مرات في آيفون 12 برو الجديد.

سيتوفر كل من آيفون 12 برو و آيفون برو ماكس الجديدين للطلب بتاريخ 6 نوفمبر المقبل وفي الأسواق بتاريخ 13 نوفمبر.

آبل تكشف عن أجهزتها الجديدة ضمنها آيفون 12 بخصائص خارقة

آيفون برو ماكس 12 الجديد

هوم بود ميني و “سيري Siri”

منتج جديد أيضاً تطرحه آبل لمستخدميها في تاريخ 16 نوفمبر المقبل، وهو “هوم بود ميني” بسعر 99 دولار أمريكي، سماعات ذكية جديدة للمنزل من آبل، والتي تتميز بصوت واضح تصل لبعد 360 درجة، والتي تشغل الآغاني بطلب من “سيري Siri” بشكل أسرع ووضوح في أخذ الأوامر أو الطلبات من المستخدم حول أي سؤال تتلقاه، من إيجاد الآيفون أو معرفة الوقت أو أحوال الطقس وأمور أخرى، ويمكن لـ “سيري Siri” أن تميز الأصوات المختلفة لأفراد المنزل الواحد.

آبل تكشف عن أجهزتها الجديدة ضمنها آيفون 12 بخصائص خارقة

هوم بود من آبل

فيما ستستهل سيري أيضاً التواصل بين أفراد المنزل الواحد، حيث يمكن للمستخدم ترك رسالة لبقية أفراد المنزل ويمكنهم الرد عليها للشخص الذي سجلها أيضاً.