أخبار الآن | arstechnica

 

يوضح تقرير جديد من بلومبرج تفاصيل خطة غوغل الجديدة للضغط على المزيد من الإيرادات من يوتيوب، والتي تبلغ 15 مليار دولار سنويًا. يبدو أن غوغل تريد تحويل يوتيوب إلى وجهة تسوق، حيث يمكن للمستخدمين مشاهدة أشياء مثل طرح المنتجات أو المكياج أو مقاطع فيديو الطهي وشراء المنتجات المميزة على الفور عبر يوتيوب.

يقول التقرير إن يوتيوب حاليًا “يختبر هذه الميزات مع عدد محدود من قنوات الفيديو” و “إن الهدف هو تحويل مقاطع الفيديو على يوتيوب إلى قائمة واسعة من العناصر التي يمكن للمشاهدين الاطلاع عليها والنقر عليها وشرائها مباشرةً. ” تطلب الشركة من منشئي المحتوى وضع علامات على العناصر المعروضة في مقاطع الفيديو من خلال برنامج جديد يمكن استخدامه للتحليلات والشراء. على ما يبدو ، كان يوتيوب يختبر ميزات التسوق منذ فترة. يقول تقرير بلومبرج ،

في الوقت الحالي ، هذا كله اختبار ، لكن بلومبيرج حصلت من خلال متحدث باسم يوتيوب على تأكيد أن الشركة تبحث في خيارات التجارة الإلكترونية للموقع. وتسعى غوغل دائمًا إلى تدفقات إيرادات جديدة غير إعلانية ، واليوم من المألوف أن ترى مستخدمي يوتيوب يروجون لروابط على موقع الأمازون، حيث يحصلون على عمولة من أي مبيعات عبر النقر.

 

أغرب 10 أسئلة يسألها الناس في غوغل
يعتقد البعض أن محرك البحث غوغل لديه الإجابة على كل شئ، لدرجة تجعل البعض يسألون أسئلة غير مفهومة بعضها مضحك، والآخر غريب، والبعض منها ربما يكون منطقي.