أخبار الآن | الولايات المتحدة – وكالات

يبدو أن شركة “مايكروسوفت” قررت منافسة شركة “آبل” الأمريكية بشكل غير مباشر، إذ أعلنت مؤخراً أنها “ستمنح مطوري التطبيقات مزيداً من التحكم في متجرها الخاص بالتطبيقات”>

وتعدّ هذه الخطوة مناقضة تماماً لسياسة “آبل” التي تفرض شروطاً صارمة على المطوّرين ضمن متجرها الخاص “App store”، وقد برز ذلك بشكل كبير في قضيتها ضدّ شركة “إيبيك غايمز” المطوّرة للعبة “فورتنايت”.

وأعلنت “مايكروسوفت” عن عددٍ من المبادئ التي أشارت إلى أنها تتبناها في متجرها الخاص بالويندوز، وهي تشمل إعطاء المطورين فرصة لبيع خدماتهم عبر تطبيقاتهم ومواقعهم الإلكترونية، والسماح للمستخدمين والمطورين بالوصول لمتاجر تطبيقات أخرى، مما يعزز الخيارات ويحقق العدالة ويفتح الباب أمام الابتكار.

في المقابل، فإنّ “آبل” تقتطع نحو 30% من المدفوعات التي تتم داخل متجرها عند شراء التطبيقات، وهو الأمر الذي فجّر معركة قضائية بينها وبين شركة “إيبيك غايمز”.

وتعتبرُ سياسات “مايكروسوفت” الجديدة جيّدة بالنسبة للمطورين، كما أن الشركة تتيح للمستخدمين حرية اختيار المصدر الذي يريدونه لتحميل التطبيقات والبرامج، سواء عبر متجرها الخاص، أم من خلال الموقع الإلكترونية الخاصة بالمطورين وشركات البرمجيات.

كذلك، تسمح “مايكروسوفت” بالفعل لمتاجر تطبيقات أخرى بالعمل على نظام التشغيل ويندوز، مثل منصة بث الألعاب Steam.

لماذا “هواوي” أكثر خطورة مما نتخيل؟

بعد الجدل الذي سببه الصراع بين الولايات المتحدة الأمريكية ودول أخرى من جهة وبين الصين بسبب شركة هواوي، برز الى العلن تساؤلات عن مدى خطورة الأخيرة وإصرار الدول على التحقيق بنشاطاتها بمجال تكنولوجيا الاتصالات والمراقبة.