أخبار الآن |  businessinsider

 

هدف إيلون ماسك المتمثل في إرسال الإنترنت عالي السرعة إلى أجزاء نائية من الأرض باستخدام الأقمار الصناعية المدارية اقترب للتو خطوة من الواقع.

أطلقت شركة سبيس إكس يوم الثلاثاء مجموعة من 60 قمرا صناعيا من ستارلينك ، وبذلك يصل العدد الإجمالي في المدار إلى أكثر من 700. قال ماسك ، الرئيس التنفيذي لشركة SpaceX ، إن هذا كان كافيًا لنسخة تجريبية عامة.

وغر على حسابه على تويتر قائلاً: “بمجرد أن تصل هذه الأقمار الصناعية إلى موقعها المستهدف ، سنكون قادرين على طرح نسخة تجريبية عامة واسعة إلى حد ما في شمال الولايات المتحدة ، ونأمل في جنوب كندا”

وقال رداً على سؤال إن هذا الإصدار التجريبي سيشمل منطقة مترو ديترويت وآن أربور بولاية ميشيغان.

لم يذكر ماسك الوقت المتوقع أن تصل فيه الأقمار الصناعية إلى “موقعها المستهدف”. وأشار جوناثان ماكدويل ، عالم الفيزياء الفلكية في مركز هارفارد سميثسونيان للفيزياء الفلكية ، أنها قد لا تصل الى مكانها حتى فبراير (شباط).

قال ماسك في أبريل (نيسان) إن إصدارًا تجريبيًا عامًا للخدمة سيتم تشغيله في الخريف. وقال أيضًا في مايو (أيار) 2019 إن إصدارًا “أوليًا” قابلًا للتطبيق تجاريًا لخدمة Starlink للولايات المتحدة سيكون ممكنًا باستخدام 400 قمر صناعي ، في حين أن 800 قمر صناعي سيكون كافيًا لتغطية عالمية “كبيرة”.

 

تفاصيل جديدة حول إنترنت ستارلينك
أطلقت شركة “سبايس إكس” لصناعات الفضاء، الخميس، 60 قمراً صناعياً صغيراً تشكل الدفعة الأولى من كوكبة “ستارلينك” التابعة لها والتي قد تضم في المستقبل 12 ألفاً منها.