أخبار الآن | الولايات المتحدة – techcrunchtheverge

أطلق تطبيق “انستغرام” العديد من الميزات الجديدة أبرزها “خريطة القصص الخاصة”، والتي تمكّن المستخدم من تصفح كل القصص التي شاركها في وقتٍ سابق بسهولة تامّة.

وفعلياً، فإن القصص التي يتم مشاركتها على “انستغرام” تختفي تلقائياً من الظهور للعامّة بعد مرور 24 ساعة على نشرها. غير أن الحقيقة هو أن هذه القصص لا يتم حذفها من التطبيق، بل يتم وضعها في أرشيف خاص بات بالإمكان الإطلاع عليه.

وحالياً، يستطيع المستخدم الإطلاع على كامل القصص التي شاركتها على مدار آخر 3 أعوام. ووفقاً للتقارير، فإنّ “ذلك يكون من خلال تقويم شهري، يمكن من خلاله بسهولة تصفح القصص بناء لتاريخ نشرها. ولهذا، بإمكانك الانتقال إلى يومٍ معين من أي شهر طوال السنوات الـ3 الماضية واستعراض القصص المنشورة ضمنه”.

وبإمكان المستخدم أيضاً إعادة نشر أي قصة قديمة سبق وتم نشرها. وبهذه الطريقة يمكنه العودة إلى القصص المتعلقة بمناسبات معينة مثل حفل زفاف أو عيد ميلاد أو تخرج أو حتى عطلة الصيف وتذكر قصصها وإعادة مشاركتها.

إلى ذلك، أعلنت “انستغرام” عن خطوات جديدة تمنع التنمّر عبر المنصة، إذ تخفي التعليقات المشابهة للتعليقات الأخرى التي تم الإبلاغ عنها تلقائياً.

ومع هذا، فإن “انستغرام” لا يحذف التعليقات بل يخفيها عن الظهور لك فقط، وهناك خيارٌ لعرضها.

أما بالنسبة لمن ينشرون تعليقات مسيئة، فإن “انستغرام” ستعرض عليهم رسالة تحذيرية تشجعهم على التفكير مجدداً قبل نشر تلك التعليقات.

لماذا “هواوي” أكثر خطورة مما نتخيل؟

بعد الجدل الذي سببه الصراع بين الولايات المتحدة الأمريكية ودول أخرى من جهة وبين الصين بسبب شركة هواوي، برز الى العلن تساؤلات عن مدى خطورة الأخيرة وإصرار الدول على التحقيق بنشاطاتها بمجال تكنولوجيا الاتصالات والمراقبة.