أخبار الآن | إيطاليا – reuters

اعتبر وزير الخارجيّة الأمريكي مايك بومبيو أنّ “استثمارات شركة هواوي الصينية ليست معاملات سوقية منتظمة، بل هي أعمال ضارّة، ويجب على جميع الدول حظرها”.

كلامُ بومبيو جاء خلال مقابلة مع صحيفة “لا ريبابليكا” اليومية الإيطالية، الجمعة، إذ أشار إلى أنّ “استثمارات هواوي ليست خاصّة، لأنها مدعومة من السلطات في الدولة في الصين”. وأضاف: “ولذلك، فإن هذه ليست معاملات تجارية شفافة وحرّة مثل العديد من المعاملات الاخرى، وهي تتم بالأحرى لصالح أجهزة الأمن الصينية”.

وأكّد بومبيو أنّ “استثمارات هواوي هي أفعال مفترسة يجب ألا تسمح بها أي دولة”، داعياً أوروبا والولايات المتحدة إلى “التكاتف لمنع الحزب الشيوعي الصيني من النجاح في خططه في الخارج”.

ويوم الأربعاء الماضي، قال رئيس شركة “هواوي” في إيطاليا لويجي دي فيكيس أن “الشركة مستعدة لإجراء فحص شامل لإثبات أن تقنيتها لا تشكل أي خطر على الدول التي ستُدرج معداتها في إنشاء شبكات الجيل الخامس 5G”.

وخلال حفل افتتاح مركز الأمن السيبراني لهواوي في العاصمة الإيطالية روما، قال دي فيكيس: “سنفتح أبوابنا، إننا جاهزون للتشريح استجابةً لكل هذه الضغوط السياسية”.

“تيك توك” ينتهك خصوصية الأطفال العراقيين

قال أيوب حسن، وهو متخصص في الأمن الرقمي، في مقابلة مع “أخبار الآن”، إن “تطبيق تيك توك ينتهك خصوصية المستخدمين، بسبب سياسة الخصوصية في التطبيق التي تعطي الحق للشركة باستخدام بيانات المستخدمين”.