أخبار الآن | الولايات المتحدة – dailymail

تعكف شركة “آبل” الأمريكية على تطوير حل لجميع مستخدمي آيفون الذين لديهم شاشات متصدعة.

وقدّمت الشركة طلب براءة اختراع في شهر يناير/كانون الثاني الماضي، وقد وصف شاشة تصلح نفسها ذاتياً، ويمكن استخدامها في هواتف آيفون القابلة للطي.

وكان تلف الشاشة عقبة رئيسية أمام الهواتف الذكية القابلة للطي مثل هاتف “غالاكسي فولد” الهش من سامسونغ، لأن الأوساخ والجزيئات الأخرى يمكن أن تعلق عند طيها وتتسبب بخدش الشاشة أو انحرافها.

وستستخدم التكنولوجيا المقترحة في براءة الاختراع، المطاط الصناعي، وهي مادة مرنة تعود إلى شكلها الأصلي عند تسخينها.

ويقول موقع “آبل إنسايدر” إنه يمكن استخدام هذه المادة في الهواتف وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية والساعات والأجهزة الأخرى.

وتساعد هذه المادة في التخفيف من الخدوش أو العيوب الأخرى في طبقة غطاء الشاشة، قد تتضمن طبقة غطاء الشاشة طبقة من مادة ذاتية الشفاء.

وبحسب “آبل إنسايدر”، فإن “التفاصيل حول هذه المادة الخارقة للشفاء الذاتي ضئيلة جداً، بخلاف أنها قد تستخدم طبقة من المطاط الصناعي”.

وبرزت التكنولوجيا الأساسية للإصلاح الذاتي في هاتف ذكي واحد على الأقل، وهو (LG G Flex) من شركة “LG” الصادر في العام 2013.

وكان هاتف “LG” يتمتع بغطاء خلفي قابل للإصلاح ذاتياً، من المفترض أن يصلح الخدوش الصغيرة، مثل خدش السكين، لكن لم يكن الأمر بهذه الفعالية.

لماذا منصة تيك توك تجتذب المستخدمين صغار السن ؟

تتمتع منصة تيك توك – التي تعد منصة لمقاطع الفيديو الشخصية القصيرة بمهارة عالية في اجتذاب المستخدمين صغار السن في مقاطع الفيديو المتتابعة التي لا نهاية لها.