أخبار الآن | الولايات المتحدة – deccanheraldrfi

قالت شركة “فيسبوك”، الخميس، أنها “ستعمد إلى إبراز مجموعاتها المخصصة للمحادثة التي يلتقي فيها 1.8 مليار مستخدم للشبكة الاجتماعية كل شهر، لمناقشة مجالات اهتمامهم المفضلة”.

وأتى هذا الإعلان عن الخطوة هذه، خلال مؤتمرسنوي لمجموعة “فيسبوك” تم عقده افتراضياً بسبب جائحة فيروس “كورونا” المستجد.

وقالت المجموعة أن “الهدف هو دفع مستخدمي الإنترنت لإيجاد أرضية مشتركة يتحاورون من خلالها، وتقليل إظهار خلافاتهم التي يعبّرون عنها أحياناً بعنف على فيسبوك”.

ومع هذا، فإنّ “فيسبوك” ستقوم باستحداث مجموعات عامة ذات هدف محدد، علماً أن ثمة مجموعات خاصة موجودة راهناً. وستظهر هذه المجموعات العامة أكثر في التوصيات، عبر موجز الأخبار للمستخدمين.

وبحسب البيانات، فإنه “ثمة 70 مليون مستخدم على فيسبوك، قاموا بإنشاء مجموعات أو تولوا الإشراف عليها”.

وفي السياق، قالت فيجي سيمو، وهي من نواب رئيس مجموعة “فيسبوك” وتتولى شؤون تطبيق الهاتف المحمول إن “المجموعات تتيح للناس التحادث مع أشخاص لديهم أفكار أو قصص مختلفة”.

ومع هذا، فقد أكّدت “فيسبوك” أن “برامج جديدة سيتم توفيرها للمشرفين على هذه المجموعات، لضمان حسن سير المحادثات والامتثال لشروط الاستخدام”.

وستُستَحدَث وظيفة جديدة تمكّن المشرفين على المجموعات من أن يمنعوا تلقائياً المداخلات التي تحوي كلمات معينة أو التي كتبها مستخدمون جرى الإبلاغ سابقاً عن مخالفاتهم.

كذلك، أكدت فيجي سيمو أن “هؤلاء المشرفين الذين يمضون ساعات عدة في الأسبوع للتأكد من إدارة مجموعاتهم بشكل جيد، سيتلقون تدريباً مناسباً”.

أبرزها ”فيسبوك“.. تعرفوا إلى التطبيقات الأكثر تنزيلاً خلال 9 سنوات

حصدت شركة “فيسبوك” المراتب الـ4 الأولى في قائمة أكثر التطبيقات التي تم تحميلها على الهواتف خلال 9 سنوات، وذلك من خلال منصتها الرئيسية، إلى جانب منصات “انستغرام” و “وتسآب” و “ماسنجر” العائدة جميعها لها.