أخبار الآن | cnet

أعلنت غوغل، يوم الخميس، عن مبادرة جديدة لدفع مليار دولار للناشرين على مدى السنوات الثلاث المقبلة مقابل محتوى الأخبار. ستكون المدفوعات بمثابة تعويض عن محتوى الأخبار الذي سيظهر في التطبيق الجديد ، Google News Showcase.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة ، سوندار بيتشاي: إن الشركة تخطط لدفع مليار دولار للناشرين على مستوى العالم مقابل عرض أخبارهم في محرك البحث على مدى السنوات الثلاث المقبلة، وهي خطوة يمكن أن تساعدها في كسب ناشري الأخبار في صفها وسط تدقيق تنظيمي شديد تواجهه الشركة في جميع أنحاء العالم.

ولطالما ناضل ناشرو الأخبار مع محرك البحث الأكثر شهرة على الإنترنت في العالم للحصول على تعويض مقابل استخدام محتواهم، وكانت وسائل الإعلام الأوروبية تقود تلك المطالبات.

وأضاف بيتشاي: إن المنتَج الجديد الذي يحمل اسم Google News Showcase سيُطلق أولاً في ألمانيا، حيث تشترك فيه صحف ألمانية شهيرة، مثل: Der Spiegel، و Stern، و Die Zeit، وفي البرازيل مع Folha de S.Paulo، و Band، و Infobae.

وسيُطرح المنتج الجديد أيضًا في بلجيكا، والهند، وهولندا ودول أخرى. وقد اشترك في هذا المنتج نحو 200 ناشر في كل من الأرجنتين، وأستراليا، وبريطانيا، والبرازيل، وكندا، وألمانيا.

وقال بيتشاي في منشور على مدونة الشركة: “هذا الالتزام المالي – وهو أكبر التزام منا حتى الآن – سيُدفع للناشرين لإنشاء محتوى عالي الجودة وتنظيمه للحصول على نوع مختلف من تجربة الأخبار عبر الإنترنت”.

وسيُطلق المنتج، الذي يسمح للناشرين باختيار قصصهم وتقديمها، على خدمة (أخبار غوغل) Google News قي أجهزة أندرويد، ثم في الأجهزة المحمولة التابعة لشركة آبل.

وقال بيتشاي: “يختلف هذا النهج عن منتجاتنا الإخبارية الأخرى؛ لأنه يعتمد على الخيارات التحريرية التي يتخذها الناشرون الفرديون بشأن القصص التي يجب عرضها على القراء وكيفية تقديمها”.

 

أغرب 10 أسئلة يسألها الناس في غوغل
يعتقد البعض أن محرك البحث غوغل لديه الإجابة على كل شئ، لدرجة تجعل البعض يسألون أسئلة غير مفهومة بعضها مضحك، والآخر غريب، والبعض منها ربما يكون منطقي.