أخبار الآن | الولايات المتحدة – BBC

كشفت شركة “غوغل”، الأربعاء، أنها “ستطلق نسختين جديدتين من هاتفها الذكي بيكسل، تتوافقان مع تقنية الجيل الخامس”، معربة عن آمالها في أن يؤدي ذلك إلى زيادة حصتها من السوق.

ووفقاً للشركة، فإن الهاتف الأوّل هو “Pixel 5” الذي سيتم طرحه في السوق يوم 15 تشرين الأول/أكتوبر الجاري في 9 دول من بينها الولايات المتحدة وفرنسا، بسعر يبدأ بـ699 دولاراً.

ويتوافق الهاتف الجديد مع شبكات الجيل الخامس أيضاً، وهو يأتي مع شاشة بحجم 6 بوصات، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 128 غيغابايت، وذاكرة وصول عشوائي (رام) بسعة 8 غيغابايت.

كذلك، سيأتي الهاتف مع بطارية بسعة 4080 ميللي أمبير/ساعة، وتقول “غوغل” أن “Pixel 5 صمم ليُطرح للبيع خلال فترة الإنكماش الاقتصادي”.

أما الهاتف الثاني فهو ” Pixel 4a 5G” الذي يتوافق مع شبكات الجيل الخامس أيضاً، سيباعُ بـ499 دولاراً اعتباراً من 15 تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

ويأتي الهاتف مع شاشة بحجم 6.2 بوصات، وذاكرة وصول عشوائي (رام) بسعة 6 غيغابايت. أما البطارية، فستكون بسعة 3885 ميللي أمبير/ساعة.

 

 

أبرزها ”فيسبوك“.. تعرفوا إلى التطبيقات الأكثر تنزيلاً خلال 9 سنوات

حصدت شركة “فيسبوك” المراتب الـ4 الأولى في قائمة أكثر التطبيقات التي تم تحميلها على الهواتف خلال 9 سنوات، وذلك من خلال منصتها الرئيسية، إلى جانب منصات “انستغرام” و “وتسآب” و “ماسنجر” العائدة جميعها لها.