أخبار الآن | theverge

كشف تسريب جديد عن بعض أسرار تطوير نظام ويندوز XP الشهير، والذى أوضح أن شركة مايكروسوفت انشأت سمة theme سري لنظام التشغيل جعلته يشبه نظام التشغيل Mac، حيث كشف تسريب كود مصدر ويندوز XP مؤخرًا عن عمل مايكروسوفت المبكر على نظام التشغيل وبعض السمات التي لم يتم إصدارها، والتي أنشأتها الشركة أثناء تطوير نظام XP في وقت مبكر في عام 2000.

ووفقا للتقرير، حملت أحد هذه السمات اسم “Candy” وتتضمن تصميمًا يشبه إلى حد بعيد واجهة آبل Aqua التي تم تقديمها لأول مرة في مؤتمر ومعرض Macworld في عام 2000، وعلى الرغم من أن السمة غير مكتملة، إلا أن زر بدء ويندوز XP والأزرار المختلفة وعناصر واجهة المستخدم تم تصميمها بشكل واضح لتطابق أكوا أبل.

ولم تصدر مايكروسوفت أبدًا نسختها الخاصة من Aqua لنظام التشغيل ويندوز XP، ويبدو أن مطوري ويندوز قد استخدموه كعنصر لبناء محرك السمات لنظام التشغيل ويندوز XP. وانتقلت مايكروسوفت بدلا من ذلك إلى سمة Luna باللونين الأزرق والأخضر للإصدار النهائي من XP، وكان محرك السمات في ويندوز XP تحديثًا رئيسيًا لنظام التشغيل.

وكانت مايكروسوفت تطور ويندوز XP خلال حقبة كانت هناك منافسة شرسة مع أبل على أنظمة تشغيل سطح المكتب، وفي وقت لاحق من القرن الحادي والعشرين، سخرت شركة أبل من مايكروسوفت من خلال لافتات في مؤتمرها السنوي للمطورين، وأطلقت Apple أيضًا حملة إعلانية Get a Mac تركز على عيوب ويندوز ، وخاصة ويندوز Vista.

وخلال التسعينيات والثمانينيات من القرن الماضي، تأثر ويندوز بشدة بنظام Mac OS الكلاسيكي وما أصبح فيما بعد OS X، كما لجأت أبل أيضًا لبعض ميزات ويندوز ، خاصة حول النوافذ والتنقل ولوحات التحكم وتصفح الملفات والمجلدات.