أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية nbcnews

 

قررت قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية كارل نيكولز بإيقاف، بشكل مؤقت، أمرا أصدرته إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بمنع شركة أبل ومحرك البحث غوغل التابع لشركة ألفابيت من تمكين تحميل تطبيق تيك توك للمقاطع المصورة القصيرة على الإنترنت، والذي كان من المقرر أن يبدأ سريانه في الساعة 11.59 مساء الأحد.

ووافق نيكولز في ساعة متأخرة من مساء الأحد على أمر قضائي مبدئي، سعت إليه شركة بايت دانس المالكة لتيك توك للسماح باستمرار وجود التطبيق في متاجر التطبيقات بالولايات المتحدة.

لكن القاضي رفضوقف القيود الإضافية لوزارة التجارة “في الوقت الحالي” والتي من المقرر سريانها في 12 نوفمبر/تشرين الثاني، والتي قال “تيك توك”، إنها “ستؤدي إلى استحالة استخدام التطبيق في الولايات المتحدة”.

وسبق أن أعلن ترامبعن حجب تطبيقي “تيك توك” و”وي تشات” الصينيين في الولايات المتحدة، معتبرا أن التطبيقين يشكلان خطرا على الأمن القومي الأمريكي، إلا أنه وافق الأسبوع الماضي، على صفقة شراء أوراكل لتطبيق تيك-توك، مؤكدا أن التطبيق سيكون آمنا تماما ولن يكون له أي علاقة بالصين.

 

“تيك توك دوك” دواء مناسب لمئات الآلاف من الناس من فيروس كورونا
أثبتت مقاطع فيديو, رقص الطبيب الأمريكي المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي, أنها الدواء المناسب لمئات الآلاف من الناس ، بما في ذلك العاملين في مجال الرعاية الصحية ، الذين يهتفون لرفع معنويات مرضى فيروس كورونا التاجي.